المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"Dislike" موضة فيس بوك الجديدة

الثلاثاء 07/مارس/2017 - 04:39 م
عواطف الوصيف
طباعة
دائما ما نعبر إعجابنا بجملة أو حكمة على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" بعلامة إعجاب معروفة باسم "like" وأحيانا ما يتبادل الأصدقاء في الرسائل التي يتبادلونها معا علامات معينة منها ما يوحي بالإعجاب ومنها ما يوحي بالإمتنان وغيرها ما يوحي بالحب أيضا ولكن قرر موقع "فيس بوك" إضافة علامة جديدة وهي "dislike" التي تعبر عن عدم الإعجاب بشيء ما بحسب ما ورد في مدونة "تك كرانش" الأمريكية الإليكترونية.

نوه "تك كرانش" أن "فيس بوك" يبذل جهودا لكي يشعر مستخدميه بأنه من أكثر المواقع التي تتمتع بالمتعة والجاذبية حيث أنه دائما ما يضيف رموز تعبيرية لكي تتم تبادلها بين مستخدميه في رسائلهم مثل الرموز التي تعبر عن الحزن وأسمه ""sad أو السعادة والضحك وأسمه "haha" وغيرها الذي يعبر عن الإنبهار الشديد ويكون أسمه "wow".

ويرى "تك كرانش" أن هذه الرموز حازت على إعجاب جميع مستخدمي "الفيس بوك" وجعلتهم يشعرون بأنه أكثر جاذبية ومتعة مما ذي قبل.

ومن الجدير بالذكر أن موقع "فيس بوك" لا يريد أن يتم نشر أي شيء قد لا يحوز على إعجاب مستخدميه ولكنه حريص على تبادل مختلف الأراء وردود الأفعال لذلك حرص على وضع رمز ""dislike لكي يعبر الجميع عن رؤيتهم حتى وإن كانت عباره عن عدم إعجاب بشيء ما تم نشره.

وأشادت المدونة بدور موقع "فيس بوك" منذ ظهوره حيث أنه ساعد على تكوين صداقات وعزز من العلاقات المتبادلة بين مختلف الأفراد معتبرة أن مثل هذه الرموز التعبيرية زادت من قوة هذه الصداقات والعلاقات لأنها تعبر عن ما يشعر به الشخص فلم تقتصر على الإعجاب فقط وإنما قد تتضمن الحزن والإنبهار أو الفرحة الشديدة علاوة على عدم الإعجاب أيضا.

واختتمت المدونة الأمريكية بأن مثل هذه الرموز جعلت المحادثة التي تجرى على "فيس بوك" أكثر قوة ومعبرة أيضا علاوة على أنها أكثر متعة بالنسبة لمستخدميها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads