المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدستور يطالب الحكومة بحل أزمة الخبز

الثلاثاء 07/مارس/2017 - 10:20 م
سعيدة عامر
طباعة
طالب حزب الدستور الحكومة باحتواء الموقف المشتعل في الشارع المصري نتيجة لقرار وزير التموين على المصيلحى بتخفيض عدد الأرغفة على الكروت الذهبية لأصحاب المخابز بحد أقضى 500 رغيف للكارت الواحد، بعدما كان يتراوح عدد أرغفة بالكارت الذهبى من 1000 إلى 4 آلاف رغيف يوميًا.

ودعا الحزب الوزير إلى إرجاء تطبيق قرار وقف البطاقات الورقية لحين إصدار بطاقات مميكنة لكل المواطنين المستحقين، والتأكد من انتظام العمل وإمهال المواطنين الفرصة الكافية لاستخراجها.

وأكد الحزب، فى بيان له، دعمه الكامل لتطبيق نظام الميكنة في عملية توزيع الخبز بهدف القضاء علي الفساد وإهدار الدعم، الذي تشهده عملية صناعة الخبز في مصر، مشددًا على ضرورة مراعاة البعد الاجتماعي في تنفيذه وألا يكون على حساب توافر الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

كما رفض الحزب بشكل قاطع القرارات المفاجئة والتى تتخذها الحكومة من دون تمهيد أو تهيئة للمواطنين، ومن دون توفير البديل والتأكد من نجاح تطبيقه، مؤكدًا على أهمية وضع معايير محددة ومعلنة لاستبعاد المواطنين من مظلة الدعم التمويني؛ فالحكومة أعلنت استبعاد ما يزيد عن مليون و200 ألف مواطن من دون ذكر لمعايير الاستبعاد.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads