المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل حان الوقت للاستغناء عن الكعب العالي؟

الأربعاء 08/مارس/2017 - 10:39 ص
عواطف الوصيف
طباعة
لا شك أن هناك العديد من الأمور التي يصعب على أي إمرأة الاستغناء عنها والتي تعتبرها مستلزمات أساسية بالنسبة لها ولعل الكعب العالي واحدا من أهم هذه المستلزمات فكل فتاة تريد أن تلتفت لها الأنظار وسماع صوت كعبها العالي أولى الخطوات لتحقيق هذا الهدف ولكن يبدو أن المرأة سوف تبحث عن وسيلة أخرى بعيدا عن الكعب العالي لكي تبدو أكثر أناقة وتتمكن من لفت الأنظار لها.

نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ما أكدته العديد من الأبحاث الطبية ومفاده أن إرتداء الكعب العالي لفترة طويلة يسبب أضرار جسيمة مع مرور الوقت حيث أنه يؤدي إلى تورم القدمين وحدوث العديد من التشوهات وخاصة عند منطقة الأظافر.

وبحسب ما ذكر فإن الكعب العالي يجعل المرأة لا تشعر بـ"الاستقلالية" فإنها تراقب خطواتها طوال الوقت حرصا منها على أن لا تصطدم بأي شيء أثناء سيرها قد يؤدي إلى عرقلة خطواتها وربما وقوعها ، وهو ما يعد بالتأكيد أمرا محرجا لأي فتاة ولكن ما يعد خطيرا بالفعل وربما غريبا بعض الشيء هو أن الأبحاث الطبية أكدت أن إرتداء الكعب العالي لفترات طويلة يسبب حالة من الإضطراب العقلي أيضا.

وأشار العديد من الباحثين البرازيليين إلى أن الحرص على إرتداء الكعب العالي فقط من أجل الظهور بمظهر أنيق جعل قرابة 83% من النساء يضطرن إلى إرتداء أحذية لا تتناسب مع مقاسات أقدامهن، وبالتالي يزيد تورم القدمين وتتأذى الأظافر أكثر.

واختتمت "ديلي ميل" بالإشارة إلى أنه يستلزم تجنب إرتداء الأحذية ذات الكعب العالي بالنسبة لكبار السن أكثر من الشباب، علاوة على تجنب ارتداءه لمن يعانون من السمنة وإلتهاب المفاصل وأمراض الأوعية الدموية والروماتيزم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads