المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الديب" يطالب بضم مدة حبس "مبارك" بـ "قتل المتظاهرين" لعقوبته بـ"القصور"

الأربعاء 08/مارس/2017 - 11:55 ص
حبيبة علي
طباعة
تقدم فريد الديب محامى الرئيس الاسبق حسنى مبارك بطلب إلى نيابة شرق القاهرة برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول لضم المدة التى قضاها "مبارك" على ذمة قضية "قتل المتظاهرين " والتى قضت محكمة النقض فيها بالبراءة إلى المدة التى قضاها فى السجن على ذمة الحكم بسجنه 3 سنوات على ذمة قضية "القصور الرئاسية ".

وطالب " الديب " فى المذكرة بالإفراج عن مبارك لقضائه فترة العقوبة المقررة عليه بالسجن 3 سنوات فى قضية " القصور الرئاسية " والتى كانت تنتهى بالفعل فى مارس الجارى.

وقال فريد الديب أن مبارك غير محبوس على ذمة قضية "هدايا الأهرام" التى قرر قاضى التحقيق حفظها فطعنت النيابة أمام محكمة الجنايات التى حجزت الطعن للحكم بجلسة 23 مارس الجارى.

وأكدت مصادر قضائية إن نيابة شرق القاهرة تقوم بدراسة الطلب المقدم من فريد الديب محامي الرئيس الأسبق وفقا للأوراق والمستندات تمهيدًا لإصدار قرارها فى هذا الشأن وقالت المصادر إنه فى حال رفض النيابة العامة للطلب يجوز للدفاع رفع دعوى قضائية أمام محكمة جنايات القاهرة للفصل فى أحقية مبارك فى احتساب المدة التى قضاها فى القضية التى حصل فيها على حكم نهائى بالبراءة إلى العقوبة المقررة عليه.

وقضت الخميس الماضي دائرة الخميس برئاسة المستشار أحمد عبد القوى ببراءة الرئيس الأسبق حسني مبارك في قضية "القرن" موضوعيا بالشق الخاص باتهامه بالاشتراك في القتل العمد والشروع فيه بحق المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير 2011 كما قضت المحكمة برفض الدعاوى المدنية لتسدل الستار نهائيا على القضية التى تداولت فى المحاكم على مدار 6 سنوات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads