المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزها علاجهن مجانًا بمستفيات الشرطة.. تعرف على أهم المشاهد في يوم المرأة

الأربعاء 08/مارس/2017 - 11:16 م
المواطن
حبيبة محمد
طباعة
شهد اليوم العالمي للمرأة، العديد من المشاهد التي تحرص على أهمية دور المرأة، وإبراز دورها في شتى المجالات، ومشاركتها في كافة مجالات الحياة الإنسانية.

ويرجع اختيار يوم 8 مارس، إلي تظاهرات "الخبز والورود" بأمريكا، للعاملات بالغزل والنسيج، ومطالبتهم بوقف العنف ضد المرأة، وتوفير سبل عمل مريحة ووقف عمالة الأطفال، وحق المرأة في المشاركة السياسية والانتخاب، كما نوه الإعلان لمناهضة كل أشكال العنف ضد المرأة الصادر عام 1993، بأن هذا العنف قد يرتكبه مهاجمون من كلا الجنسين، أو أعضاء في الأسرة أو العائلة أو حتى الدولة ذاتها.

ويستعرض "المواطن"، أهم المشاهد المقدمة من مؤسسات الدولة، وبعض المواقع الإلكترونية، احتفالًا بعيد المرأة العالمي.

مستشفيات الشرطة تستقبل السيدات لعلاجهن مجانًا
استقبلت مستشفيات الشرطة، عددًا من السيدات لتوقيع الكشف الطبي عليهن بالمجان، بمناسبة الاحتفال بـ"اليوم العالمي للمرأة"، حيث تم توقيع الكشف الطبي على المدنيين من السيدات بمستشفيات الشرطة مجانًا.

يأتي ذلك في إطار تفعل الدور المجتمعي لأجهزة وزارة الداخلية، ومشاركتهم مختلف الاحتفالات.

الأزهر يذكر بأهمية دور النساء
فيما احتفلت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، على إحياء ذكرى اليوم العالمي للمرأة، واختارت الصفحة بعض المقتطفات من الأحاديث النبوية الشريفة التى توصى بالنساء، مثل قول الرسول الكريم: "إنما النساء شقائق الرجال، ما أكرمهن إلا كريم، وما أهانهن إلا لئيم"، و"استوصوا بالنساء خيرًا".

فيس بوك
واحتفل موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، باليوم العالمي للمرأة، بهدف إبراز دور المرأة في شتى المجالات، ومشاركتها في كافة مجالات الحياة الإنسانية.

ووضع الموقع منشورًا يظهر لكل مستخدميه حول العالم مكتوب به: "دعونا نحتفل بالمساهمات المذهلة للنساء فى عالمنا ومستقبلنا"، كما تضمن المنشور مقولة للناشطة الباكستانية فى مجال تعليم الفتيات، ملالا يوسف، وهي: "لا تنتظر لشخص آخر ليأتي ويتكلم نيابة عنك، أنت الذي يمكن أن تغير العالم".

جوجل
كما احتفل محرك البحث الأشهر"جوجل"،باليوم العالمى للمرأة، عارضا العديد من الصور الجرافيك، والتي تبزر إسهامات المرأة في مختلف مناحي الحياة، فهي الأم والعاملة والمعلمة والعالمة والمربية للأبناء، ودورها في خلق جيل واعي ومثقف ومتعلم، بالإضافة إلى صور أخرى لمشاركتها الرجال جميع مجالات العمل المختلفة.

تويتر
واحتفل أيضا، باليوم العالمى للمرأة، موقع "تويتر"، والذي أطلق مجموعة من الهاشتاجات في بعض دول العالم، لتسليط الضوء على الدور الملهم الذي تلعبه المرأة.

وأكد موقع التغريدات المصغرة" تويتر" عبر مدونته، أن الرمز التعبيري للإناث محاولة لتمثيل الحركة النسائية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads