المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. مريض يعزف على الجيتار ويغني أثناء استئصال ورم خبيث في المخ

الخميس 09/مارس/2017 - 12:24 ص
عواطف الوصيف
طباعة
عند معرفة معاناة شخص من مرض خطير، خاصة إذا كان سرطان، أو ورم خبيث، تنتاب المشاعر حالة من الحزن، مع تمني إتمام الشفاء لمن يعاني من الحالة، وما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يبدو غريبا بعض الشيء.

فقد نوهت الصحيفة البريطانية، عن مريض بريطاني، تمكن منه ورم خبيث في المخ، وكان ذات حجم كبير جدًا، وعلى شكل قلب، ولم يجد الأطباء سبيل سوى إجراء عملية جراحية لاستئصال الورم، ولكن الغريب أنه طالب الأطباء بعدم إعطاءه أي مخدر أثناء إجراء العملية، وأن يسمح له بالعزف على الجيتار والغناء، بل والأغرب من ذلك أن الأطباء وافقوا على طلبه.

قالت الصحيفة، أن المريض علم بمعاناته من الورم، بعد أن شعر بآلام مزمنة في المخ، علاوة على شعورة بإضطرابات، لذلك قرر الذهاب إلى المستشفى لعمل فحوصات شاملة، وعلم حينها أنه يعاني من ورم خبيث، وأوضحت الإشاعات أن حجم الورم كبير جدًا، وأنه على شكل قلب.

أضافت "ديلي ميل"، أن المريض أثناء المحاولات التي يجريها الأطباء من أجل استئصال الورم، طالب أن يرى زوجته، وسمح لها بدخول غرفة العمليات، ووقفت بجواره، وحاولت دعمه، وقال لها وهي تمسك بيدية أنه يشعر وكأنه محارب قوي.

لا شك أن كل ما سبق ذكره يعد غريبًا ولم يسمع عن حدوثه من قبل، ولكن ما يعد أغرب منه هو ما صرح به الأطباء الذين أجروا العملية، حيث أكدوا أن صوت الموسيقى الصادر عن العزف على أوتار الجيتار، ساعدتهم على تحديد مكان الورم بالضبط داخل الرأس.

وأضاف الأطباء أن عزف المريض على الجيتار وغناءه وهو يعاني من ورم خبيث بحجم كبير، جعلتهم قادرين على معرفة مدى قدراته على الكلام والحركة بعد إنتهاء العملية ومرحلة النقاهة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads