المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القليني: السيسي طالب بتضافر الجهود للاستفادة من "تكافل وكرامة"

الأربعاء 08/مارس/2017 - 04:28 م
محمد جان
طباعة

قالت سوزان القليني، رئيسة اللجنة الإعلامية للمجلس القومي للمرأة، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع أعضاء المجلس اليوم الأربعاء، استمر لمدة أكثر من ساعتين والنصف، حيث كان لقاء مثمرا وهادفا.

وأضافت القليني، أن الرئيس السيسي، أكد خلال اللقاء على ضرورة تكافؤ الفرص الحقيقي بين النساء والرجال وهدم التمييز، مشيرا إلى أن اختيار المهندسة نادية عبدو محافظ البحيرة، لأول مرة يتولى هذا المصب سيدة هو اختيار حقيقي لمبدأ تكافؤ الفرص.

وتابعت القليني، أن لقاء الرئيس تطرق أيضاء لمناقشة الاستراتيجية القومية للمرأة ودعم الرئيس للنساء وتبنيه مجموعة من الأهداف التي من المفترض أن ترفع عن المرأة كثيرا من الأعباء، وعلى رأسها مناهضة العنف ضد المرأة والاستراتيجية القومية لمناهضة ظاهرة ختان الإناث، والاستراتيجية القومية للسكان ومكافحة الزواج المبكر.

وأكدت أن الرئيس شدد خلال اللقاء على ضرورة مساندة المرأة بشكل حقيقي قائلا: "من لم يساند المرأة ليس لديه القدر الكافي من المروءة"، مشيرا إلى ضرورة توافر الحماية الاجتماعية للمرأة من قبل الذكور علاوة علي تبني المجلس القومي للمرأة استراتيجة للحماية الاجتماعية لأكثر الفقراء من النسا.

وأشارت القليني، إلى أن الرئيس السيسي طالب بضرورة تعاون المجلس القومي للمراة مع وزارة العدل ووزارة التضامن الاجتماعي لمساعدة السيدات الفقراء ورفع أعداد المستفيدات من برنامج تكافل الكرامة.

ووجه المجلس القومي للمرأة برئاسة مايا مرسي، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه لقضايا المرأة وتعيينه المهندسة نادية عبدو محافظة للبحيرة، وطالبوه بالمزيد من المفاجئات للمرأة المصرية في عامها 2017.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads