المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فينجر" بين الخبرة الكبيرة.. وقلة البطولات

الأربعاء 08/مارس/2017 - 06:34 م
ابراهيم الدالي
طباعة
آرسين فينغر، الفرنسي، يبلغ من العمر 67 عامًا، ولد في 22 أكتوبر 1949 في ستراسبورغ، وكان يحب ويعشق المستديرة منذ صغره، ما دفعه إلى لعب كرة القدم، بعد تحصله على الثانوية العامة، ودرجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية، ثم درجة الماجستير في العلوم الاقتصادية، من جامعة ستراسبورغ.

وكانت بداية مسيرة فينجر، في كرة القدم، كمدافع في نادي موتزيغ، ثم انتقل إلي نادي "ميلوز"، الذي كان يلعب في الدرجة الثانية.

لعب"فينغز" في الدرجة الأولى في سن 29، مع نادي ستراسبورغ، وخاض معه مسابقة كأس أوروبا، وفاز معه بالدوري الفرنسي عام 1979، ثم اعتزل اللعب وفي عمر 32عام.

ولم يستطيع "فينجر" أن يترك كرة القدم، فانتقل لمهنة التدريب، حينما طلب منه نادي ستراسبورغ إدارة مركزها التكويني عام 1981-1983، ثم انتقل ليعمل كمساعد مدرب في فريق "كان" عام 1983-1984، وتولي تدريب نادي "نانسي".

في عام 1987 تولى تدريب نادي "موناكو"، وخاض تجربة تدريب في اليابان، ومن ثم انتقل لنادي آرسنال الإنجليزي، من 1996 إلى الآن، ويعتبر الآرسنال من أفضل فرق العالم، وحصل آرسين فينغر، معه علي لقب مدرب الموسم ثلاث مرات خلال تاريخه التدريبي مع النادي.

حقق أرسين فينغر إنجاز أشبه بالخيالي، ففي عام 2003-2004 حقق الدوري الإنجليزي بعدما خاض 38 مباراة دون تلقي أي هزيمة، في سجل خالي من الهزائم، وتم اختياره كأحد مواضيع موسوعة "جينيس" الشهيرة، ويطمح المدرب العظيم إلى تكرار الإنجاز مرات ومرات، حيث أنهى بفريقه الحالي الدوري الإنجليزي لعامين متتالين بدون أي خسارة في ملعب الإمارات، وأنهي فريق "ويستهام" هذة السلة وفاز علي آرسنال في ملعب الإمارات.

واستطاع فينجر، تحقيق عديد من البطولات مع الفرق التي قادها، حيث تمكن من الفوز مع نادي موناكو بالدوري، في أول موسم مع النادي كمدرب بين 1994 و1996، ففى عصره فينجر مع فري آرسنال حقق الفريق ثلاثة ألقاب للدورى وستة ألقاب فى كأس الإتحاد الإنجليزى، والدرع الخيرية خمسة مرات، وعلي الرغم من وجود هذة البطولات، فإن الـ"آرسنال" يعاني في السنوات الماضية من عقدة عدم الفوز بالدورى التى لازمت الفريق فى 11 عاما متتالية.

وفي الآونة الأخيرة نظمت جماهير آرسنال مجموعة من الوقفات ضد الفرنسي أرسن فينجر، بسبب سوء النتائج، والمستوي السيء الذي يقدمه الفريق في المباريات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads