المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الميك أب أرتيست.. مهنة تهدد ليلة العمر بـ"الخراب"

الخميس 09/مارس/2017 - 09:57 م
رحاب جمعة
طباعة
حلم كل فتاة، أن تظهر في ليلة زفافها كالملكة، التي تتوج على العرش، لذا تهتم بشكلها وأناقتها، ومن أهم الأدوار التي تلعب دورًا مهمًا في هذا اليوم، دور خبيرة التجميل "الميك أب أرتيست"، المسئولة عن تجميل وجه الفتيات بـ"الميك أب" المناسب.

انتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من الفتيات الذين امتهنوا مهنة "الميك أب ارتيست"، واتخذوا من مواقع التواصل الاجتماعي، آداة للإعلان عن أنفسهم، لتتحول مهنة "الميك أب ارتيست" لمهنة من لا مهنة له.

وبسبب العشوائية التي تشهدها المهنة، تعرضت العديد من الفتيات لأزمات جعلت ليلة عمرهم..يوم الزفاف.. في خطر بسبب "الميك أب ارتيست"، وخلال السطور التالية يستعرض"الـمواطن"بعض أزمات الفتيات مع "الميك أب ارتيست".

الخبرة.. أبرز الأزمات
قالت منه محمد، أن المشكلة التي واجهتها مع "الميك أب ارتيست" هي عدم خبرتهم، حيث أن الميك أب ارتيست، التي تعاملت معها وضعتها في موقف محرج، وقامت بوضع خامات لتفتيح وجهها بدرجة كبيرة، جعل منها مسخه أمام الجميع.

وأشارت منة، أن الميك أب ارتيست، أصبحت مهنة الجميع، موضحة إن امتهان مهنة خبيرة التجميل، أصبحت من المهن السهلة والمربحة، مشيرة إلى أن الفتيات يلجأن لامتهان تلك المهنة في حال عدم وجود وظيفة لهم، فتقول: "أي بنت بتلاقي نفسها مش بتشتغل تاخد كورس ميكب، وتجيب خامات ومنتجات للتجميل، وبعدها تبدأ مشوارها كخبيرة تجميل، للعرائس، ونحن من يدفع ثمن عدم خبرة هؤلاء الميك أب ارتيست الغير محترفين".

مشاكل تواجه البنت مع الميك أب ارتيست "الهاوية والمحترفة"
روت، ريهام محمد، أزمتها فقالت: "مشكلة الميكب أب ارتيست، تختلف بين الهاوية والمحترفة، فالأخيرة، تكون مغرورة، فتقوم برفع سعرها بأسعار كبيرة، ليست في مقدور الكثيرين، فتعتمد على شهرتها وتقوم بعملها، ولكن بشروط.

والهاوية، تتمثل في الفوتوشوب، لأنها بتعتمد على الصور الفوتوشوب لجذب عملائها، ووقتها تروح العروسة تتصدم بنتيجة وخبرة الميك أب ارتيست، بس بعد ما العروسة تبقى في مشكلة، ومفيش فيها حل".

"الميك أب ارتيست" سلاح ذو حدين
فيما قالت كرستينا مجدي، أن أزمتها مع في الوقت، وفي سرد روايتها قالت: "أنا الميك أب ارتيست اللي حجزت عندها يوم فرحي أتأخرت عليا، وكانت هتتسبب في مشكلة كبيرة، بس قدرنا نحل الأزمة واستعنا بغيرها".

وأضافت كرستينا: " الميك أب ارتيست ميزتهم أنهم متنقلين، فمشكلة زي اللي حصلت معايا كان صعب الاقي كوافير في فرحي ينقذني من ورطة تأخير الكوافير عليا، وفي نفس الوقت مفيش كوافير ثابت في أي بيوتي سنتر هيتأخر على ميعاده،بالعكس المواعيد مضمونه، عشان كده الميك أب ارتيست ليها فوائد وليها عيوب، فهي سلاح ذو حدين"

طريقتان تحميك من "الميك أب ارتيست" عديمة الخبرة
من جانبها عبرت، أمينة شلباية، خبيرة التجميل، عن استيائها، قائلة:" الميك أب ارتست أصبحت مهنة من لا مهنة له، فكل فتاة لم تستطع الحصول على مهنة، تتخذ من الميكب مهنة تعمل منها للحصول على مصدر رزقها".

وأشارت شلباية، في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن الفوتوشوب ساعد "الميك أب ارتيست" على خدع الفتيات، من خلال إيهامهم بجودة عملهم في فن التجميل، موضحة أن هناك طريقتان أمام الفتيات تحميهم من خدع الميكب أب ارتيست، الأولى، اللجوء لخبراء تجميل معروفين وأسماء مشهورة، والثانية، إذا لجأت الفتاة لميك أب ارتيست غير معروفة، يجب أن تكون مجربة من أحد المقربين، حتى يتم التأكد من خبرتها قبل التعامل معها.

3 طرق للتفرقة بين الميك أب ارتيست "المحترفة والهاوية"
وقالت سحر فايز، مؤسسة أكاديمية سحر الدولية للتجميل، أن التفرقة بين "الميك أب ارتيست" الهاوية والمحترفة، تكون بعدة طرق، الأولى من خلال التعليم، فقالت: "إذا كانت هاوية ستكون لا تمتلك شهادة خبرة لتعليمها فنون الميكب، والمحترفة تكون تمتلك شهادة موثقة من أكاديمية خاصة بفنون التجميل، فيجب على كل فتاة قبل التعامل مع أي ميك أب ارتيست، معرفة إذا كانت متعلمة أم جاهلة بفنون الميك أب".

وأشارت فايز، في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن الخامات التي تستخدمها "الميك أب ارتيست" تعتبر أحد أهم الأسباب التي تكشف الهاوية من المحترفة، فمن تستعمل خامات التجميل الاوريجنال، تعد من ضمن المحترفين، موضحة أن مشاهدة مستوى أعمال الميك أب ارتيست، يعتبر وسيلة للتفرقة أيضًا، فالهاوية من تكون أعمالها واحدة لا يوجد بها أي اختلاف، فرسمة العين واحدة والروح لون واحد، حتى مع اختلاف شكل الوجه، والمحترفة عكس ذلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads