المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استياء إعلامي لتجاهل محافظ بني سويف للصحفيين أثناء زيارة "البابا" للمحافظة

الخميس 09/مارس/2017 - 07:25 م
احمد فتحي
طباعة
سادت حالة من الاستياء بين الصحفيين والإعلاميين، في محافظة بني سويف، بسبب عدم دعوة المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، لهم لحضور زيارة البابا تواضرس، بالديوان العام، على الرغم من أنها أهم حدث كنسي بالمحافظة منذ 17 عامًا.

قال محمد سيد عبد السلام، مدير مكتب جريدة "الأهرام المسائي" بالمحافظة، إن محافظ بني سويف يتعمد تجاهل الصحفيين في العديد من الزيارات، وخاصة زيارة الوزراء، وكان آخرها زيارة البابا تواضروس الثاني، لديوان المحافظة، ظهر اليوم، متجاهلًا حضور الصحفيين لتغطية مثل هذا الحدث الهام، معتبرًا ما حدث مخالفًا للدستور الذي يحترم حرية وعمل الصحف والإعلام.

وأضاف، أن محافظ بنى سويف، لم يقم بدعوتهم فى زيارة محافظى شمال الصعيد، والدكتور غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء أركان حرب، كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ولم يجتمع بهم منذ توليه منصبه على مدار عام، سوى 4 مرات فقط.

وأوضح مدير مكتب "الأهرام المسائي"، أن المواطن لديه الحق في متابعة ما يحدث، خاصة وأن الزيارة ليست سرية، فقد دعا المحافظ أعضاء مجلس النواب والمجالس القومية، بينما كلف مدير مكتبه بالاتصال بالصحفيين، عقب انتهاء الزيارة للاعتذار لهم، بحجة ضيق الوقت.

تجدر الإشارة إلي أن محافظة بني سويف، استقبلت مساء أمس، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في أول زيارة له للمحافظة منذ 17 عام، حيث كان المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، في مقدمة المستقبلين بدير السيدة العذراء مريم، شرق النيل بمدينة بنى سويف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads