المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البابا تواضروس من بني سويف: نفخر بوطننا.. ومشروعات الدولة مستقبل مشرق

الخميس 09/مارس/2017 - 08:09 م
عادل حبيب
طباعة
أثني قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، على ما تم وما يتم من مشروعات قومية تقام على أرض في مصر حاليًا، مؤكدا أن القوة الحقيقة تكمن في وحدة المصريين، مشيرا إلى أن المصريين "مسلمين ومسيحيين" جسد ونسيج واحد، وأن هناك من يعمل على بث الفرقة بينهما، مؤكدًا أن هذا الأمر لن يتم بين المصريين.

وقال البابا، خلال زيارته لديوان محافظة بني سويف، اليوم الخميس، إن "وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومتنا، ونحن نضع أقدامنا على الطريق الصحيح يجب أن يكون لنا حلم وأيضًا المشروعات التى تنتشر فى مصر مثل شبكة الطرق ومشروع قناة السويس ومشروع الطاقة النووية بالضبعة ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات استصلاح الأراضي".

وأضاف البابا "إن كنا نعاني من الإرهاب فنعتبر ذلك استثناء، وإن كنا نعاني من أتعاب وأمراض هي فترة وسوف تمضي، ولكن نحن ننتظر مستقبل مشرق".

وأكد أن القوة الحقيقة تكمن في وحدة المصريين.. مضيفا "قلت سابقًا أن مصر لها رئتان هما "الأزهر والكنيسة"، وعدو الخير يريد أن يضرب وحدة المصريين باختلاق المشاكل فى بعض القرى".

وقال "نحن نعيش في مصر مسلمين ومسيحيين، قبل أن تكتشف قارات في العالم لذلك وطننا غالي للغاية.. مصر هي البلد الوحيد التى لها بحران، البحر الأبيض يسمى بحر الأنهار، لأنه تصب منه أنهار كثيرة.. والبحر الأحمر وليس به مصب للأنهار، مصرنا لها ميزة في موقعها ومن عظمة مصر كانت مطمعًا لدول كثيرة، ولكن بقيت كما هى، وكلمة وطن تبدأ بحرف الواو تذكرنا بالوفاء".

وأضاف البابا "نحن محظوظون أن الله أعطانا مصر، فالعالم ملئ بالبلاد والتواريخ، فى العصر الفرعوني ابتكرت مصر فكرة المسلة، وكانت قمتها تطلى بالذهب، فكانت تلمع فيقال عنها أنها أعين الآلهة، وحينما دخلت المسيحية مصر تحولت المسلة إلى المنارة وعليها الصليب، وحينما دخل الإسلام تحولت المسلة إلى مئذنة.. الآن في مصر "المسلة والمنارة والمئذنة" وواجب علينا حينما نأخذ هذه الهدية أن نشعر بالفخر".

وجاءت نص كلمة قداسة البابا فى ديوان عام محافظة بنى سويف:

أشكركم على الترحيب الصادر من قلوبكم، وأحب أن أتكلم معكم فى ثلاث نقاط.

1ـ الوطن غالي
نحن نعيش فى مصر، مسلمين ومسيحيين، قبل أن تكتشف قارات فى العالم، لذلك وطننا غالى للغاية، مصر هى البلد الوحيد التى لها بحران البحر الأبيض يسمى بحر الأنهار لأنه تصب منه أنهار كثيرة، والبحر الأحمر وليس به مصب للأنهار. مصرنا لها ميزة فى موقعها.
من عظمة مصر كانت مطمعًا لدول كثيرة ولكن بقيت كما هى وكلمة وطن تبدأ بحرف الواو تذكرنا بالوفاء.

2- نحن محظوظين أن الله أعطانا مصر
العالم ملئ بالبلاد والتواريخ، فى العصر الفرعوني ابتكرت مصر فكرة المسلة وكانت قمتها تطلى بالذهب فكانت تلمع فيقال عنها أنها أعين الآلهة،وحينما دخلت المسيحية مصر تحولت المسلة إلى المنارة وعليها الصليب،وحينما دخل الاسلام تحولت المسلة إلى مئذنة. الآن فى مصر المسلة والمنارة والمئذنة واجب علينا حينما نأخذ هذه الهدية أن نشعر بالفخر.

3- يجب أن يكون لنا حلم
حينما نسأل بعض الأطفال تحب تطلع ايه؟! يقول أي حاجة أشعر بقصور فى التربية، يجب أن يكون لنا حلم، فى هذا الوقت وفى وجود الرئيس عبد الفتاح السيسى وحكومتنا، ونحن نضع أقدامنا على الطريق الصحيح يجب أن يكون لنا حلم وأيضًا المشروعات التى تنتشر فى مصر مثل:
• شبكة الطرق.
• مشروع قناة السويس والأطفال غنوا فى القناة "هدية مصر للعالم".
• أقمنا مشروع الطاقة النووية بالضبعة.
• أثمن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.
• مشروعات استصلاح الأراضي
وإن كنا نعانى من الإرهاب فنعتبر ذلك استثناء، إن كنا نعانى من أتعاب وأمراض هى فترة وسوف تمضى ولكن نحن ننتظر مستقبل مشرق. القوة الحقيقة لنا تكمن في وحدة المصريين. وقلت سابقًا أن مصر لها رئتان هما الأزهر والكنيسة. وعدو الخير يريد أن يضرب وحدة المصريين باختلاق المشاكل فى بعض القرى.
يجب أن أُعَلِّم ابنى كيف يحب ويحترم صديقه فى المدرسة طبيعتنا المصرية ترفض هذه المشاكل.
أنا سعيد بهذ الجلسة الطيبة وسعيد بدعوة المحافظ، كما أحب أن أشكر رجال الأمن على تعبهم معنا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads