المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسقفا "سيناء الشمالية وقوص" يزوران الأسر النازحة ببيت الشباب بالإسماعيلية

الخميس 09/مارس/2017 - 09:58 م
عادل حبيب
طباعة
زار صاحبا النيافة، الأنبا بيمن، أسقف قوص ونقادة، رئيس لجنة الأزمات بالمجمع المقدس، والأنبا قزمان، أسقف سيناء الشمالية، اليوم، بيت الشباب بالإسماعيلية، لتفقد الأسر النازحة من العريش، ومتابعة أوضاعهم وتشجيعهم.

و قال نيافة الأنبا قزمان، خلال لقائه بالأسر:في ضيقات كثيرة يعلمنا الإنجيل أننا غرباء في العالم، وحياتنا على الأرض مجرد وقت، ونحن نمر بالكثير من التجارب، ولكن الله يعطى المعونة والاحتمال لهذه لتجارب، ونحن الآن فى الصوم المقدس، وتعلمنا فى "أحد التجربة" إننا سوف نمر بتجارب، ولكن نثق في الله الذى انتصر على كل حيل الشيطان، وأعطانا سلطان أن ندوس الحيات وكل قوى الشر ولا نخاف شيئًا من العالم، لأن كل شيء سوف يزول.

وأضاف أسقف سيناء الشمالية، إن هناك أمور لا نفهمها في وقتها ولا نجد لها تفسيرًا، لكن نثق أن الله يعلم كل شيء، ولكن فنقول أن الله يعمل للخير ونحن نثق أننا في رعاية الله الذي قال "من يمسكم يمس حدقة عيني"، فنصبر حتى نرى عمل الله الذي يعمل الصالح لأولاده.

وتابع، نعيش تجربة صعبة، وفقدنا أحباء لنا، ولكن هم الآن مع الأبرار والقديسين، وكل المسؤولين يدركون هذه الظروف، وهناك اهتمام على مستوى الرئاسة وتعليمات بمتابعة أوضاع الأسر فى كل المحافظات، والاهتمام بشعب العريش وحل مشكلات الإقامة والتعليم والموظفين، والكنيسة تتابع دورها الروحي، موضحا أن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كلف بعض الآباء الأساقفة برصد الأوضاع بشكل يومي.

وأضاف نيافة الأنبا بيمن، نتمنى أن ألا تطول الأيام حتى ينتشر الأمن ويعود الاستقرار للعريش وتعودوا إلى منازلكم، وكل المسؤولين ساهموا في حل عدد كبير من المشكلات، وتم تسكين الطلاب في المدارس والجامعات، وجاري متابعة كافة المشكلات، وهناك تحرك واستجابة رسمية، ونأمل أن يعود الأمن مرة أخرى وتنتصر بلادنا الحبيبة على الإرهاب.

مستطردًا، نطالب الأجهزة الرسمية بتكثيف الدوريات وحماية الممتلكات بالعريش لحين عودتهم، لأن الوضع الآن بالمساكن الجديدة سيكون مؤقتًا، مشيرا إلى أن الأسر الملتزمة بسداد قروض بنكية سوف يؤجل استحقاقها لحين عودة الأسر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads