المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. عنصرية ممنهجة ضد الإسلام بالسويد

الجمعة 10/مارس/2017 - 01:19 م
شروق ايمن
طباعة
تصاعد نفوذ اليمين المتطرف داخل دول الاتحاد الأوروبى وداخل ألمانيا فرنسا والسويد وإيطاليا، وسط مؤشرات مؤكدة بصعود الحزب الديمقراطي السويدي الذي يعتنق النازية للسلطة، وتزايد شعبيته داخل السويد، وتتزايد مخاوف الجاليات العربية واللاجئين العراقيين والسوريين والأفارقة والمصريين إضافة الجزائريين والتوانسة وغيرهم من تنامي جرائم الكراهية العنصرية التي تحولت مشهد يومي بشوارع السويد.

وتمكن الحزب "الديمقراطي السويدي"، والحركات النازية واليمينية بأوروبا، من اختراق الشرطة السويدية وعدد كبير من الجامعات والمستشفيات وسط شعارات معادية للأجانب بعد فوز ترامب.

وذكر مسؤول التنسيق والتعاون الدولي بمجلس المعارضة المصرية والمتحدث الرسمي لمنظمة العدل والتنمية، "زيدان القنائى" أنه رصد عدة وقائع تدل على تزايد جرائم العنصرية بالسويد ومنها محاولة انتحار لشاب عراقي في فنلندا بعد حصوله على رفض الإقامة ورفض مستشفى لعلاج عراقية مندائية.

وتعرض مسجد جامعة "ساهلجرينسكا" في مستشفى "وسترى" في يتبوري، إلى التخريب وكتابات وإهانات للدين الإسلامي وللنبي محمد عليه السلام عن طريق كتابات عنصرية.

وقال إمام في المسجد، أن المكان تعرض إلى هجوم مهين، حيث تبول الجناة في المكان وقاموا بتمزيق القرآن والتعرض على الدين الإسلامي بشكل جسيم.

ورصد "القنائى"، شاب سويدي بوشم شعار النازية يدعو إلى التدريب والى ربط الأجانب بالسلاسل كالحيوانات مرة أخرى وضربهم، ووفاة شابين من اللاجئين في عمر الـ2٠ عامًا، بعد تعرضهما لإطلاق في رأسهم، في "شيستا" بالقرب من "ستوكهولم"، والشرطة تقول إن الأمر على علاقة بحرب عصابات المخدرات.

وطالب زيدان القنائى، المسئول الدولي بمجلس المعارضة المصرية دول الاتحاد الأوروبي، لمحاربة النازية ووقف جرائم العنصرية بالسويد، نتيجة تصاعد حزبا "سڤاريا" ديمقراطيًا الداعي لطرد اللاجئين من أوروبا والتحقيق في الانتهاكات العنصرية، وجرائم القتل التي تتم بشوارع أوروبا ضد الملونين والأفارقة والعرب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads