المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. وفد من كبار الإعلاميين الأفارقة في رحلة سياحية بالأقصر

السبت 11/مارس/2017 - 12:51 م
مرفت الفخرانى
طباعة
أكد محمد بدر، محافظ الأقصر أهمية تعزيز العلاقات وفتح آفاق للتعاون بين مصر والدول الإفريقية، مشيرًا إلى أن البعد الأفريقي يمثل أحد أهم ثوابت سياسة مصر الخارجية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ الأقصر مع وفد من كبار الإعلاميين الأفارقة، اليوم السبت، ضم نحو 35 من رؤساء اتحادات الإذاعة والتليفزيون ورؤساء تحرير صحف كبري وعدد من المراسلين الصحفيين والعاملين بالقنوات من أكثر من 25 دولة أفريقية، وذلك علي هامش زيارتهم للأقصر ضمن مشاركتهم في دورة تدريبية نظمتها إحدى المؤسسات بالتعاون مع غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع بمصر.

بحث المحافظ خلال لقاءه مع الوفد بديوان عام محافظة الأقصر سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الأفريقية في مختلف المجالات، مبديا استعداد المحافظة لإبرام اتفاقيات تعاون وتؤامة بين أي مدينة أفريقية والأقصر، بما يعمل علي دعم التعاون بين مصر وأفريقيا، مشيرا إلى جهود الحكومة لتعزيز أوجه التعاون ودعم العلاقات وهو ما نتج عنه إقامة العديد من الفاعليات، والتي منها مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية والذي تنطلق دورته السادسة خلال أيام بمشاركة عدد كبير من الدول الأفريقية.

وأطلع المحافظ، أعضاء الوفد علي الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة ومقومات الأقصر السياحية والزراعية وما تمتاز به عن غيرها من المحافظات، كما استعرض معهم أهم المشروعات التي يُجرى تنفيذها والخطط المستقبلية ونسب الأشغال وحركة السياحة.

وأعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارة المحافظة التاريخية لما تمتاز به من كنوز أثرية لا يضاهيها مثيل في العالم، معبرين عن انبهارهم بمستوي الخدمات الفندقية المقدمة وخاصة في الفنادق العائمة، معربين عن تطلعهم لزيارة الأقصر مرة أخرى برفقة أسرهم وأصدقائهم.

يشار إلى أن زيارة وفد الإعلاميين الأفارقة تستمر بالأقصر لمدة ثلاثة أيام يقومون خلالها بزيارة المناطق الأثرية والسياحية، وذلك علي هامش مشاركتهم بالدورة التدريبية الخاصة بالصحافة والإعلام والتي بدأت يوم 27 فبراير الماضي.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads