المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تراجع في أسعار النفط للأسبوع الثاني على التوالي

السبت 11/مارس/2017 - 01:35 م
شربات عبد الحي
طباعة
شهدت أسعار النفط خلال الأسبوع المنتهي أمس الجمعة، للأسبوع الثاني على التولي تراجعًا وسط مخاوف من تخمة المعروض مع زيادة الإنتاج الأمريكي والتي قد تبدد جهود أوبك في تقليص الإنتاج.

وهبطت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 9.1% عند مستوى 48.49 دولار للبرميل، مقابل 53.33 دولار للبرميل في الأسبوع السابق.

فيما تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي على مدار تعاملات الأسبوع 8.1% عند مستوى 51.37 دولار للبرميل، مقارنة بإغلاق عند مستوى 55.90 دولار للبرميل.

وتوصلت أوبك، في 30 نوفمبر الماضي، إلى اتفاق يقضي بتخفيض إنتاج أعضائها اليومي بنحو 1.2 مليون برميل، ليصل إلى 32.5 مليون برميل مع بداية يناير المقبل، وتوصية الأعضاء بأن تكون تلك الاتفاقية لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد، وإنشاء لجنة مراقبة لرصد تنفيذ هذا الاتفاق والامتثال له.

وارتفع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، بنحو 8 منصات، وفقًا لتقرير صادر عن شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية يوم الجمعة.

وقال تقرير بيكر هيوز، إن عدد حفارات النفط قيد التشغيل في الولايات المتحدة ارتفع إلى 617 حفار خلال الأسبوع، مقارنة بـ 609 حفارًا خلال الأسبوع السابق.

كانت أسعار النفط تراجعت خلال الأسبوع السابق بفعل مخاوف من زيادة الإنتاج الأمريكي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads