المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قومي الإعاقة" و"روتاري مصر" يطلقان ملتقى لتوفير ١٠٠٠ فرصة عمل لذوي الإعاقة

السبت 11/مارس/2017 - 06:31 م
سمر عبدالحفيظ
طباعة
افتتح الدكتور أشرف مرعي، الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، اليوم، فعاليات ملتقى التوظيف والتدريب لذوي الإعاقة بمقر الصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض.

وأكد "مرعي"، أن المؤتمر بمثابة تعاون جاد بين المؤسسات والشركات الخاصة لتوظيف أكثر من ألف شاب وفتاة، بالتعاون مع الجهات الحكومية الممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الاتصالات، ووزارة التجارة والصناعة، والتنسيق مع ١٢ من منظمات المجتمع المدني وعلي رأسها نوادي "روتاري".

ومن جانبه، قال الأمين العام المساعد للمجلس القومي للإعاقة، بهاء مختار، إن الملتقي الوظيفي للأشخاص ذوي الإعاقة يهدف لتوفير ألف فرصة عمل مقدمة من ٥٤ شركة.

وأضاف "مختار"، أن المجلس سيتواصل عقب الملتقي مع الشركات التي عرضت وظائف من أجل إعداد قاعدة بيانات بالأسماء والسير الذاتية للمتقدمين للوظائف، ومتابعة قبولهم من عدمه في تلك الشركات.

وفي السياق، أكدت الدكتور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوظائف التي سيوفرها الملتقي ستكون علي مستوي جميع محافظات الجمهورية عبر تنظيم ملتقيات للتوظيف بشكل دوري، مضيفة أن قانون ذوي الإعاقة جاري العمل عليه للخروج به في القريب إلي النور، بعد مراجعته من البرلمان.

وأشارت أية دويدار، مسئولة التدريب بنوادي الروتاري مصر، إلى أن هناك أكثر من ١٠ آلاف شخص تقدم اليوم خلال انعقاد الملتقي لشغل وظائف، مؤكدة أنه تم الاتفاق مع جمعيات أهلية متخصصة في إعاقات مختلفة لتشمل أكبر عدد ممكن من ذوي الإعاقات.

وقالت إنه من المقرر دراسة إقامة الملتقي الوظيفي في محافظات الصعيد، أو البحر الأحمر خلال الفترة القادمة.

وشهد الملتقى مشاركة عدد من الفنانين والشخصيات العامة، علي رأسهم الفنان إيهاب توفيق، والفنان أشرف ذكي، والنائب البرلماني محمد أبو حامد، والدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، بالإضافة إلى عدد كبير من الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم للتسجيل والتقدم للوظائف المعروضة، والتي شملت جميع أنواع الإعاقة سواء البصرية أو السمعية أو الحركية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads