المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غضب برلماني بشأن تعذيب كفيل كويتي مواطن مصري.. ”السادات”: لن تمر مرور الكرام.. بكري: إهانة.. عبد الغني: طلب إحاطة لوزيري الخارجية والهجرة

الأحد 29/مايو/2016 - 02:01 م
كتبت ياسمين مبروك
طباعة
آثار فيديو تداوله عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، غضبا شديدًا واستياء بين أعضاء مجلس النواب، يظهر تعذيب واعتداء وسب مواطن، ويدعى أبو عبد الله، لم تحدد هويته بين كويتي وسعودي، لمواطن مصري يعمل لديه بكرباج، وهو عاري تماما ، إضافة إلى ذلك يظهر الفيديو اعتداء الكفيل على الشاب بألفاظ نابية وسبه بأمه وبلده، ثم اعتدى عليه بالضرب بالعصا وبالأيدى، وسبه بأبشع الألفاظ البذيئة وصعقه بصاعق كهربائي، الأمر الذي انتقده النواب، مطالبين وزارة الخارجية، ووزارة الهجرة، بالإسراع في التواصل مع الحكومة الكويتية، والوقوف على أسباب الحادث وتقديم الجاني للمحاكمة.
السادات : واقعه تعذيب المصري في الكويت لن تمر مرور الكرام
أبدى النائب محمد أنور السادات، استيائه من واقعة تعذيب المواطن المصري في الكويت، والتي تعد انتهاك صريح لكرامة وحقوق الإنسان، و تتنافى مع كل الأعراف والأديان.
وطالب السادات ، وزارة الخارجية، ووزارة الهجرة، بالإسراع في التواصل مع الحكومة الكويتية، والوقوف على أسباب الحادث وتقديم الجاني للمحاكمة.
وأكد السادات ، على أهمية متابعة الدولة لأبنائها العاملين في الخارج، والتأكد من سلامتهم وحفظ كرامتهم، لأن أي انتهاك لحقوقهم يعد انتهاك صريح للدولة المصرية بالكامل.
بكري: تعذيب مواطن مصري إهانة
قال الكاتب الصحفي والبرلماني، مصطفى بكري، إن الموقع الإخباري الذي نسب فيديو تعذيب لمواطن مصري في الكويت عاد وقال إن ماجري تم في السعودية.
وأضاف بكري ، ما حدث عمل مرفوض وحادث يمثل إهانة وإساءة، لا تعبر أبدًا عن حب وتقدير الشعب السعودي لأشقائه المصريين.
وتابع بكرى ، أن هذا الحادث الفردي سوف ينال سخط الجميع، وأولهم أشقاونا السعوديون، ونحن علي ثقة إذا ما تأكد من هوية هذا الشخص، الذي مارس سلوكًا منحطًا ضد أحد العاملين المصريين، ولن يتم السكوت عليه إلا بردع المتجاوز ومحاسبته .
عبد الغني: يتقدم بطلب إحاطة لوزيري الخارجية والهجرة
تقدم ‫‏محمد عبدالغني، عضو ‫مجلس النواب، بطلب إحاطة وزير الخارجية، ووزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، بشأن الإجراءات المتخذة من جانبهما بشأن حالات التعدي على كرامة المواطنيين المصريين في الخارج.
وأوضح عبد الغني ، أنه من بين الحالات؛ حالة التعدي الأخيرة من قبل كفيل كويتي مواطن مصري، وكذلك ترحيل آلاف المصريين من السعودية دون الحصول على مستحقاتهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads