المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. عبدالغفار يستقبل رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

السبت 11/مارس/2017 - 06:36 م
خالد الغول
طباعة
استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، الدكتورة يوهانسن عيد، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بحضور الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، بمقر الوزارة.

وهنأت الدكتورة يوهانسن عيد، الدكتور خالد عبد الغفار، على المنصب الوزاري متمنية مزيدا من النجاح والتوفيق.

أكد الوزير خلال اللقاء، على أهمية التركيز خلال الفترة المقبلة على مفهوم الجودة بمعناها التطبيقي بجامعاتنا الحكومية والخاصة.

كما أشار الوزير إلى ضرورة النظر فى نظام الترقيات ومناقشته في المجلس الأعلى للجامعات، وضرورة أن يكون هناك نظام ثابت للترقيات يتضمن عددًا من الضوابط الواضحة الملزمة للجميع، مؤكدًا على ضرورة تجميع الآراء حول هذا الموضوع، وعقد ورشة عمل للوصول للشكل النهائي لنظام الترقيات في الجامعات المصرية.

ومن جانبها أكدت الدكتور يوهانسن، على ضرورة مواكبة معايير الجودة للمستجدات على ساحة التعليم الدولية، من أجل الوصول بالمعايير المصرية إلى المعايير العالمية، متمنية أن تشهد الفترة القادمة حصول جامعاتنا المصرية على المكانة التي تستحقها بين الجامعات العالمية وتحقيق التميز والتنافسية.

ووجهت دعوة للدكتور خالد عبد الغفار، لحضور ورشة عمل تحت عنوان "التعليم والتعلم وضمان الجودة في التعليم العالي"، يومي 28 ـ 29 مارس، في إطار التعاون بين الهيئة والوكالة الفرنكوفونية للجامعات AUF، كما وجهت له دعوة لحضور المؤتمر الدولي الرابع للهيئة تحت عنوان "ضمان جودة التعليم: مد الجسور وتعزيز الثقة"، يومي 23ـ 24 إبريل القادم، ووعد الوزير بالحضور.

وتناول الاجتماع الحديث عن بعض الموضوعات منها "الإطار القومي للمؤهلات" والذي تعد له الهيئة بتكليف من رئاسة الوزراء، وأكدت الدكتورة يوهانسن على ضرورة أن يكون للجامعات المصرية دورًا رئيسيًا لتنفيذ المشروع، وأبدى الوزير إعجابه بالفكرة المطروحة، وطالب بإعداد عرض توضيحي للمشروع لعرضه في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بعد القادم، لتوضيح المشروع لرؤساء الجامعات.

وعلى هامش الاجتماع، أشاد الوزير بورشة العمل التي عقدت الأسبوع الماضي تحت عنوان "نحو نموذج استرشادي لتطوير كليات التربية"، مشيرًا إلى أن المعلم هو عصب العملية التعليمية سواء داخل منظومة التعليم قبل الجامعي أو التعليم الجامعي، مضيفا أن كليات التربية هي الفاعل الرئيسي في منظومة التطوير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads