المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر خريطة أسعار تجارة "الأعضاء" فى مصر

السبت 11/مارس/2017 - 11:42 م
شيماء شعبان
طباعة
فص الرئة الأعلى سعرًا.. والكلى أسعارها تبدأ من ١٠آلاف.. وقرنية العين ٢٠ ألف

"القهوجي"، كلمة السر في معظم قضايا بيع وتجارة الأعضاء البشرية، فهو من يقوم باستقطاب الضحايا والاتفاق معهم على المبلغ المطلوب لبيع العضو، مستغلا الظروف المادية المتعثرة التي تمر بها الضحية لإقناعه ببيع أحد أعضائه، وحل أزمته المالية، وما يساعده في ذلك معرفته بالقاطنين في المنطقة، نظرًا لطبيعة عمله ليكون بمثابة حلقة وصل بين الضحية والسمسار.

وطبقا لقضايا بيع الأعضاء البشرية، فإن متوسط أسعار بيع الكلى ١٠ آلاف جنيه، وقرنية العين ١٥ ألف جنيه، وفص الرئة مقابل ٢٠ ألف جنيه، ويختلف السعر من منطقة لأخرى ومن زبون لآخر.

وتختلف تسعيرة بيع الأعضاء من منطقة لأخرى، ففي منطقة السيدة زينب، تتراوح أسعار الكلية من ١٢ إلى ٢٠ ألف، طبقا للقضية رقم ٥٥١٢ إداري السيدة زينب، بعد القبض على تشكيل عصابى مكون من ٦ أشخاص بينهم سيدة، وكان هذا التشكيل العصابى يستغل الظروف المادية للضحايا لإقناعه ببيع أعضاءها.

أما في منطقة إمبابة، فكانت العصابة تدفع مبلغ مالي قدره ١٧ ألف جنيها عن العضو الواحد، وكان يقود هذه العصابة "قهوجي"، يستقطب الزبائن المترددين على القهوة والمتعثرين ماديا، لإقناعهم بإجراء تنازل عن أحد أعضاءهم مقابل مبلغ مالي معين.

أما منطقة المرج، فسعر بيع الكلى يبدأ بـ١٥ ألف جنيه، طبقا للقضية رقم ٦٥٣٢ والتي ضبط بها تشكيل عصابى يستهدف الشباب الذين تتراوح أعمارهم من ٢٠ إلى ٢٥ عامًا.

وفى منطقة الخليفة، تمكنت المباحث من ضبط تشكيل عصابى، مكون من ٤ سيدات ورجل يدفع مقابل يتراوح بين ألف و17 ألف جنيه للضحية مقابل بيع كليته.

وفى منطقة العمرانية بالجيزة، ضبط تشكيل عصابى يقوده "قهوجي"، يدفع للضحية مقابل ١٣ ألف جنيه، وذلك في القضية رقم ٤٩٠٠.

وفى منطقة المعادى، ضبطت عصابة دولية لبيع الأعضاء البشرية، مقابل مبلغ مالي يتراوح ما بين ١٥ إلى ٢٠ ألف لبيع الكلية.

وفى منطقة النزهة ضبط تشكيل عصابى يقوده ضابط شرطة بمصلحة الجوازات لبيع الأعضاء مقابل ٥ آلاف يورو.

كما ضبطت عصابة دولية مكونة من ثلاثة أفراد بين مصر وسوريا لبيع الأعضاء مقابل ٦ آلاف يورو، حيث يتم استقطاب الضحايا من الفقراء، وتجرى عملية استئصال العضو بمستشفى استثماري كبير بالقاهرة.

وفى منطقة وسط البلد، ضبط تشكيل عصابى لبيع الأعضاء، مقابل ٣٠ ألف جنيه، في القضية رقم ١١٧٤ لسنة ٢٠١٦ جنح قصر النيل.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads