المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

”الهلالي” يلتقى بالمتدربين ضمن مشروع ”التعليم أولا”

الأحد 29/مايو/2016 - 03:00 م
أميرة سليمان
طباعة
قال الدكتور الهلالي الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن حرص الوزارة على التنمية المهنية المستدامة للمعلمين يأتى من إيمانها الكامل بأن المعلم هو حجر الزاوية في العملية التعليمية بأسرها.
جاء ذلك خلال كلمة الوزير في لقائه مع المعلمين المتدربين ضمن مشروع «التعليم أولا» بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.
وأكد الوزير، أن المعلم ليس مسئولاً عن التنمية المعرفية للطلاب وحسب، وإنما هو أيضًا المسئول عن تربيتهم الأخلاقية ورعايتهم النفسية، وبناء شخصيتهم بطريقة متوازنة، وترسيخ الأفكار المعتدلة في أذهانهم، ومساعدتهم على اكتشاف إمكاناتهم، وتنمية مواهبهم، وتوجيههم نحو استغلال ميزاتهم الخاصة؛ لتحقيق أفضل مستويات الأداء، ليس في حياتهم التعليمية فقط، وإنما في حياتهم العملية كذلك.
وأوضح الوزير، أن القيمة الحقيقية لهذه المبادئ والأفكار لا تظهر حتى يتم العمل بها، قائلا: إننا نعقد آمالنا عليكم؛ لتحويل هذه الأفكار والمبادئ إلى واقع ملموس، ينعكس على نتائج الطلاب في الامتحانات، والأهم أن يظهر في أدائهم السلوكي وتوجهاتهم نحو معلميهم، وزملائهم، ومجتمعهم.
وأضاف الوزير، أن الوزارة تسعى بصورة دائمة إلى توفير فرص تدريبية متميزة تساهم في تنمية ودعم مهارات وقدرات المعلمين، مثل هذا البرنامج التدريبي الذي تشاركون فيه اليوم، والذي يتميز باستهدافه لكافة المعلمين العاملين بالمدارس الرسمية للغات في المرحلة الابتدائية، وكذلك مديري ووكلاء هذه المدارس، وبالتالي فهو يوفر فرصة لإحداث نقلة نوعية شاملة في أداء تلك المدارس.
وأشار الوزير إلى أنه في إطار ذلك يتم الدفع بكل قوة نحو تحويل الرؤى، والأهداف، إلى واقع فعلى، قائلاً: لن نتمكن من ذلك إلا بعونكم جميعًا كل في موقع عمله.
ودعا الوزير المشاركين إلى أن يعتبروا أنفسهم مسئولون عن تحقيق أهداف هذا المشروع ونجاحه، مؤكدًا على أن الوزارة تلتزم بتوفير التنمية المهنية المستدامة للمعلمين، والوكلاء، والمديرين، وكافة العاملين بالمدارس، وتذليل الصعاب التى تعوق تحقيق الأهداف.
ومن جانبه أكد الدكتور محمود حمزة المدير التنفيذى لمشروع «التعليم أولًا» أن المشروع استهدف المدارس الرسمية والمتميزة للغات بواقع 721 مدرسة تخدم مليون طالب.
وأوضح أن البرنامج الحالي يستهدف تدريب 10 آلاف معلم، بالإضافة إلى 5 آلاف من معلمى رياض الأطفال، وبدأ تنفيذ البرنامج وتم بدء البرنامج بـ315 معلمًا علوم ابتدائي، ويمثلون 12 محافظة من جميع محافظات الوجه القبلي، بالإضافة إلى محافظات شمال سيناء، جنوب سيناء، السويس، والإسماعيلية وبورسعيد، والإسكندرية ومطروح، وجارى تنفيذ الخطة باستكمال 15 ألف معلم في العلوم، والرياضة، واللغة الإنجليزية، ومعلمات رياض أطفال .
وأشار إلى أن ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، تم تدريب 7350 متدربًا، مابين مدير إدارة، ومدير مدرسة، ووكيل مدرسة، ومدرس، ورئيس قسم اللغة الإنجليزية، وأخصائي اجتماعي، وأخصائي نفسي، ومشرف رياض أطفال، وعضو تقييم ومتابعة .
وأضاف أن ما تم إنجازه فى برنامج رعاية وتبنى الطلاب المتفوقين، تم تقديم منح لـ84 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية، وفي مجال رعاية وتبني الطلاب المتفوقين فى الأنشطة الطلابية فقد اهتم المشروع بتفعيل الأنشطة الطلابية على الطلاب الأوائل بالمدارس الرسمية للغات والذين يمثلون الـ 27 مديرية تعليمية، وتم تبنى 83 طالبًا متفوقًا في مجالات الغناء والعزف والرسم، بالإضافة إلى أن البرنامج سيقدم منحة لخمسة معلمين للحصول على الماجستير من ألمانيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads