المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبدالحميد كمال يُدرب الشباب للمحليات بحزبي "حماة الوطن والحركة الوطنية"

الأحد 12/مارس/2017 - 02:04 م
المواطن
مي محمود سليم
طباعة

ألقى النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس وعضو لجنة الإدارة المحلية بالمجلس، محاضرة وتدريب للشباب لتأهيلهم لانتخابات المحليات، على مدار يومان بحزبي حماة الوطن والحركة الوطنية بالسويس، بعد المحاضرات التي القاها للشباب عن للمحليات بالحزب العربي الناصري الاسبوع الماضي.

وشارك باللقاءات عدد كبير من الشباب والمهتمين بالعمل العام والذين يستعدون لخوض الانتخابات بالمجالس المحلية، وقدم النائب شرح توضيحي حول أهمية المحليات باعتبارها الاستحقاق الأهم والذى ينتظره المواطنين في المحافظات من أجل تطوير الخدمات ومواجهة الفساد وقدم شرح عن أبرز مواد القانون الجديد للمحليات والنقاط الخلافية بالقانون والذي من المقرر مناقشته بالجلسة العامة لمجلس النواب خلال الفترة القادمة.

وكشف النائب عبد الحميد كمال فى كلمته حول الفساد بالمحليات أن آخر تقارير بالجهاز المركزي للمحاسبات، أوضح أن حجم الفساد بالإدارة المحلية وصل إلى 2 مليار و 331 مليون عن عام 2015 / 2016 مما أدى إلى هدر في الأموال وتدني فى مستوي الخدمات شملت الصحة والتعليم والطرق والبيئة ومياه الشرب والصرف .

وأضاف أن التقارير الرقابية أظهرت أن التعدي على أراضي الدولة بالمحافظات بلغ 4 مليار متر مربع من أراضي البناء و301 ألف فدان للأراضي الزراعية، وهو ما يعتبر فساد ضخم يؤثر على التنمية .

وأشار النائب إلى أنه رغم إعلان استراتيجية الفساد للحكومة المصرية الذي بدأت منذ عام 2014 وتنتهي 2018 الا ان الفساد لا توجد له مواجهة حقيقية رغم توقيع مصر على اتفاقية الامم المتحدة والاتفاقية العربية ولمواجهة الفساد ، واكد النائب انه لا بد من مواجهة حقيقية للفساد حتي تتحقق التنمية.

ولفت النائب، خلال المحاضرة، إلى أنه هناك فرص كبيرة من الشباب لعدد 55 ألف مقعد وأن عدد المرشحين بالسويس ستنافسون على حوالي 150 مقعد وأن المنافسة سوف تكون شديدة، وعلينا اختيار افضل المرشحين الذي لديها شفافية وبعيدة عن الفساد .
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads