المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جمعية بداية للتنمية المتكاملة تُقيم مؤتمر "عودة وطن" لنشر السلام

الأحد 12/مارس/2017 - 02:53 م
سعيدة عامر
طباعة
أقامت جمعية بداية للتنمية المتكاملة مؤتمر عودة وطن لمحاربة الإرهاب ونشر ثقافة السلام بإستاد القاهرة الدولي تحت رعاية الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي.

وخلال المؤتمر تم مناقشة كيفية مواجهة الفكر المتطرف عن طريق التنمية المجتمعية من خلال إقامة مشاريع تنموية ومنتديات فكرية وثقافية لمجابهة الأفكار المتطرفة التي تدمر عقول الشباب.

وشدد المؤتمر على أهمية تفعيل دور منظمات العمل المدني لمساندة الأجهزة التنفيذية في معركة البناء والتنمية التي تخوضها الدولة لتحقيق الإستقرار والرفاهية لأبناء الشعب

وخلال كلمته بالمؤتمر أكد اللواء حمدي بخيت عضو مجلس النواب على أن جماعة الإخوان، هي أم الجماعات الإرهابية وهي من أتت بالإرهابيين إلى سيناء خلال مدة حكمهم للبلاد.

وشدد "بخيت"، على ضرورة مجابهة الفكر المتطرف عن طريق التنمية وليس بقوة الجيش والشرطة فقط ، مشيداً بدور جمعية بداية للتنمية المتكاملة في تنمية المجتمع وإرساء مبدأ المشاركة.

من جانبه أكد اللواء محمود منصور نائب رئيس حزب الأمل والعمل، أن ما تواجهه مصر من إرهاب نتيجة تخطيط قوى عالمية لتدمير الدولة المصرية التي تقف عائقاً أمام مشروع الشرق الأوسط الكبير.

وتحدث خلال المؤتمر سيد أبو بيه أمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء، مشيراً إلى أهمية قيام منظمات العمل المدني والأهلي بدورها في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف ونشر السلام من خلال الفن والثقافة والفكر لبناء الإنسان المصري ثقافياً وفكرياً لتحصينه من الفكر المتطرف.

وأكد محمد عثمان رئيس مجلس جمعية بداية للتنمية المتكاملة، أن المؤتمر يأتي في إطار سلسلة من الفعاليات التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع جميع مؤسسات الدولة لمناهضة الفكر المتطرف ونشر ثقافة السلام.

حضر المؤتمر عدد من أعضاء مجلس النواب وقادة الفكر والقافة في المجتمع ورجال الدين وشهد المؤتمر العديد من الفقرات والعروض الفنية والثقافية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads