المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر أخر التطورات في قضية تعذيب أطفال دار أيتام "إشراقة"

الأحد 12/مارس/2017 - 04:26 م
إيمان حمزة
طباعة
طلبت نيابة أول أكتوبر ضبط وإحضار "عبد الحميد.ن.ع"، و"عبد الرحيم.م.ب"، لسماع أقوالهما حول تعذيب الأطفال بدار أيتام إشراقة، والاعتداء الجنسي عليهم، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

كانت أمرت النيابة أمس السبت، بحبس "عمرو. ا"، مدير دار أيتام "إشراقة" المملوكة لأرملة الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق، نجد محمد خميس على ذمة التحقيقات، لاتهامه بتعذيب عدد من الأطفال نزلاء الدار والاعتداء عليهم جنسيا، وطلب تقرير الطب الشرعي الخاص بالأطفال الضحايا لإرفاقه بملف القضية.

وكشفت تحقيقات المستشار إيهاب العوضي، مدير النيابة، أن عددًا من الأطفال نزلاء دار الأيتام تعرضوا للتعذيب البدني، والاعتداء الجنسي من المشرفين على الدار.

وكانت النيابة استمعت أول أمس لأقوال 16 طفلًا هم نزلاء الدار حول تعرُّضهم للتعذيب وأكد بعضهم الوقائع المذكورة، وأمرت النيابة بعرضهم على الطب الشرعي.

كما استمعت النيابة لأعضاء اللجنة المشكلة من وزارة التضامن الاجتماعي، والبالغ عددهم 6، لفحص الدار، بناء على شكوى أحد العاملين بالدار، وكشفت أقوالهم عن وجود مخالفات في التهوية والإضاءة وسوء الطعام والشراب الذي يتم تقديمه للأطفال نُزلاء الدار، بالإضافة إلى وجود آثار تعذيب على الأجساد واعتداء جنسي.

كان اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لقطاع الجيزة، تلقى إخطارًا يفيد بورود بلاغ للرائد إسلام المهداوي رئيس مباحث قسم شرطة الشيخ زايد من كلا من "عزة. م.ا" مدير عام إدارة الأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، "هناء.م. أ" رئيس فريق مركز التدخل السريع بالوزارة، بقيام "عمرو. ا" 48 عامًا، حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، مشرف سابق بدار أيتام إشراقة، ويعمل حاليا بدار الحياة لرعاية المسنين بالنزهة بالقاهرة، بالتعدي على أطفال الدار بالضرب، والإعتداء الجنسي عليهم.

وتم إعداد الأكمنة اللازمة بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، وقطاع الأمن العام، وتم القبض عليه، وتحرر محضرًا بالواقعة، بإخطار اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء هشام العراقي مساعد وزير الداخلية لمديرية الأمن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads