المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. مرشد سياحى وأجنبية بالأقصر يطلقان مبادرة تنظيف نهر النيل من المخلفات

الأحد 12/مارس/2017 - 10:17 م
مرفت الفخرانى
طباعة
أطلق الطيب عبدالله، مرشد سياحى اقصرى، ومجموعة من شباب الأقصر والأجانب المقيمين بالمحافظة، مبادرة لتنظيف نهر النيل من المخلفات الملقاة علي المراسي النيلة في البر الشرقي والغربي للمحافظة، وذلك بغرض المساعدة في تجميل نهر النيل أمام السائحين القادمين لزيارة الآثار الفرعونية بعاصمة السياحة العالمية.

وقال الطيب عبد الله حسن مرشد سياحي وأحد المشاركين في المبادرة، إن تلك المبادرة تعتبر رسالة هامة إلى كل المصريين، حيث أن المصري القديم قال فى إعترافاته أمام الإله: أنا لم ألوث ماء النهر، قائلًا: "اليوم نحن نواجه العديد من الأوبئة والامراض والتى سببها الرئيسى هو تلوث مياه نهر النيل، وكما يحزنني دائمًا أمام السائحين منظر القمامة فى هذا النهر العظيم والذى هو مصدر الحياه لمصر، فلذلك قررنا البدء في تلك المبادرة.

وأضاف عبد الله، أنه يتوجه برسالة إلى كل من يريد التعاون والتطوع فى هذا العمل الخيرى وهو تنظيف كورنيش النيل بالأقصر، ويتمنى أن تكون حملة النظافة فى عموم محافظات مصر.

من جانبها قالت "ماري" الشابه الفرنسية التي تعيش بالأقصر، أنها علمت ببدء أصدقائها في تلك المبادرة الجميلة فقررت المشاركة معهم، والبداية كانت بجوار المراكب النيلية والفلوكة وأزالوا منها حيوانات وطيور نافقة وبقايا مخلفات واحذية واقمشة ومخلفات صلبة، مؤكدة أنه يجري تخصيص يوم في الأسبوع لأي مواطن أقصري يتطوع للمشاركة في التنظيف بصورة دائمة لنهر النيل للحفاظ عليه.

وأضافت ماري التي تعيش بغرب الأقصر، أنها بالفعل بدأت العمل وأخرجوا مخلفات عبارة عن حيوانات وطيور نافقة ومخلفات صلبة آخري كانت تلوث نهر النيل، وذلك بمشاركة كل من جمعية المرشدين السياحيين وجمعية زاد الخيرية وجمعية شباب الخير ولجنة الزكاة ونايل بالاس الخيرية وعمال قطاع نظافة الجنوب، ويجري إستكمال تلك المبادرة الطيبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads