المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استطلاع يكشف حجم المؤيدين للرئيس السابق للحزب الديمقراطي بكوريا لخوض الرئاسة

الإثنين 13/مارس/2017 - 03:16 ص
طباعة

أظهرت نتائج استطلاع رأى حديث، الأحد، أن نسبة التأييد للرئيس السابق للحزب الديمقراطى المعارض مون جيه إن اقتربت من 30 % ، ليتصدر بذلك المرشحين الرئاسيين.

 

جاء ذلك خلال استطلاع للرأى العام أجرته وكالة (يونهاب) للأنباء بشكل مشترك مع هيئة الإذاعة الكورية (كى بى إس) عبر الاستعانة بوكالة (كوريا ريسرتش) المتخصصة فى إجراء استطلاعات الرأى العام.

 

وطبقا لنتائج المسح الذى أجرى على 2046 ناخبا وناخبة من الذين لهم حق التصويت يومى 11 و12 مارس الجارى فى أعقاب إصدار المحكمة الدستورية قرارا بإقالة الرئيسة بارك كون هيه ، فقد سجلت نسبة التأييد لمون 9ر29 % ليحتل المرتبة الأولى من بين المرشحين المحتملين لخوض سباق الرئاسة.

 

وكانت نسبة التأييد لمون قد سجلت 8ر29 % فى استطلاع الرأى الأخير الذى أجرته (كوريا ريسرتش) فى الفترة من يوم 5 إلى يوم 6 فبراير الماضى.

 

وجاء آن هى جونغ محافظ تشونغ نام فى المركز الثانى بنسبة تأييد بلغت 17 % بزيادة طفيفة مقارنة مع نسبة (2ر14 %) التى أحرزها فى آخر استطلاع للرأى العام.

 

كما احتل الرئيس المكلف رئيس الوزراء هوانغ كيو آن المرتبة الثالثة بنسبة تأييد بلغت 1ر9 % بتراجع قدره 1ر2 % عن آخر استطلاع الرأى والذى بلغت خلاله نسبة تأييده (2ر11 %).

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads