المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن وأربعة مراكز متخصصة بشأن دور الرعاية

الإثنين 13/مارس/2017 - 11:02 ص
خالد الشربينى
طباعة
تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وأربع جهات متخصصة في تقديم خدمات العلاج والطب النفسي وهي مركز الطب النفسي بمستشفيات جامعة عين شمس ومستشفى الطب النفسي بمستشفيات جامعة القاهرة بالقصر العيني، ومستشفى أبو العزايم للطب النفسي بالمقطم والمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي بجاردن سيتي.

يأتي ذلك في إطار استعانة الوزارة بالجهات ذات الخبرة في رفع مستوى الرعاية النفسية للأطفال وحل مشكلة العجز في الإخصائيين النفسيين المقيمين المؤهلين لعلاج الاضطرابات السلوكية داخل دور الرعاية الاجتماعية.

جدير بالذكر إن وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ حاليا خطة للاهتمام بعلاج الأمراض النفسية والعصبية وعلاج الاضطرابات السلوكية للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية داخل المؤسسات الإيوائية حتى 18 سنة بمحافظات القاهرة الكبرى (القاهرة – الجيزة – القليوبية).

وتقدم الجهات الموقعة بموجب البروتوكولات، خدمات صحية للأطفال من خلال فحص وتقييم وعلاج الحالات التي ستقوم الوزارة بتحويلها بالإضافة إلى توفير قوافل طبية تتولى عمل تقييمات نفسية لدور الرعاية التابعة جغرافيا لها مرة كل أسبوع والتدخل في صورة وجود حالات تتطلب ذلك.

و، تسدد وزارة التضامن الاجتماعي في المقابل، تكاليف تلك التدخلات والعلاج، كما تقوم المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي بفتح حساب خاص لتغطية كافة نفقات البرنامج العلاجي للأطفال.

وقد أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي على أهمية الاستثمار في البشر باعتباره من أهم أولويات الوزارة في الفترة القادمة وبخاصة تجاه الأطفال في دور الرعاية.

وأشارت إلى أن الوزارة تنفذ أنشطة اجتماعية وثقافية وفنية وتعليمية ورياضية وترفيهية لأطفال دور الرعاية ويتم ذلك بعد تدريب وتأهيل القائمين على الرعاية للمساهمة في رفع كفاءة وجودة الخدمات في الدور، إلى جانب عقد ورش عمل حول المهارات الشخصية للأطفال وكيفية التعامل في حالة وجود انتهاك للوصول إلى فريق التدخل السريع بالوزارة لعمل التدخلات اللازمة لحماية الأطفال .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads