المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل التحقيق مع أخصائي دار أيتام إشراقة

الإثنين 13/مارس/2017 - 11:35 ص
إيمان حمزة
طباعة
تباشر نيابة أول أكتوبر التحقيق مع "عبد الحميد ن. ع"، 25 سنة، أخصائي سابق بدار إشراقة، وطلبت ضبط وإحضار كلًا من "عبد الرحيم م. ب"، و"محمد س" أحد العاملين بالدار، لسماع أقوالهما حول تعذيب الأطفال بدار أيتام إشراقة، والاعتداء الجنسي عليهم.

كانت أمرت النيابة أمس حبس "عمرو. ا"، مدير دار أيتام "إشراقة" المملوكة لأرملة الدكتور عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، نجد محمد خميس أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بتعذيب عدد من الأطفال نزلاء الدار والاعتداء عليهم جنسيًا، وطلب تقرير الطب الشرعي الخاص بالأطفال الضحايا لإرفاقه بملف القضية.

وكشفت تحقيقات المستشار إيهاب العوضي، مدير النيابة، أن عددًا من الأطفال نزلاء دار الأيتام تعرضوا للتعذيب البدني، والاعتداء الجنسي من المشرفين على الدار.

وكانت النيابة استمعت أول أمس لأقوال 16 طفلًا هم نزلاء الدار حول تعرضهم للتعذيب، وأكد بعضهم الوقائع المذكورة، وأمرت النيابة بعرضهم على الطب الشرعي.

كما استمعت النيابة لأعضاء اللجنة المشكلة من وزارة التضامن الاجتماعي، والبالغ عددهم 6، لفحص الدار، بناء على شكوى أحد العاملين بالدار، وكشفت أقوالهم عن وجود مخالفات في التهوية والإضاءة وسوء الطعام والشراب الذي يتم تقديمه للأطفال نزلاء الدار، بالإضافة إلى وجود آثار تعذيب على الأجساد واعتداء جنسي.

كان تلقي اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لقطاع الجيزة، إخطار يفيد بورود بلاغ للرائد إسلام المهداوي، رئيس مباحث قسم شرطة الشيخ زايد، من كلًا من "عزة م. ا"، مدير عام إدارة الأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، و"هناء م. أ"، رئيس فريق مركز التدخل السريع بالوزارة، بقيام "عمرو. ا" 48 سنة، حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، مشرف سابق بدار أيتام إشراقة، ويعمل حاليًا بدار الحياة لرعاية المسنين بالنزاهة بالقاهرة، بالتعدي على أطفال الدار بالضرب، والاعتداء الجنسي عليهم.

وتم إعداد الأكمنة اللازمة بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، وقطاع الأمن العام، وتم القبض عليه، وتحرر محضر بالواقعة، بإخطار اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لمديرية الأمن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads