المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تواصل إضراب محاميي الغربية احتجاجًا على الأحكام المشددة

الإثنين 13/مارس/2017 - 12:47 م
محمد الشوبري
طباعة
شهدت مجمع محاكم ونيابات المحلة بمحافظة الغربية، لليوم الثالث على التوالي استمرار إضراب العشرات من المحامين عن العمل، وتعليق حضورهم أمام جلسات الدائرة الثانية جنايات المحلة، اعتراضًا علي الأحكام المشددة التى تصدر ضد موكليهم من قبل مستشاري وقضاة الدائرة الثانية، وعدم حصولهم على الفرصة الكاملة للدفاع عنهم.

كما أصدر مجلس النقابة الفرعية بمجمع محاكم المحلة، بيانا رسميا، أعلن فيه تعليق كافة الجلسات، أمام الدائرة الثانية جنايات والتى يرأسها المستشار محمد المدني، وعدم السماح لأي محامي بالحضور أمام هيئة منصة المحكمة، ومن يخالف القرار سيتم إحالته الى مجلس تأديبي، فضلا عن استمرار انعقاد مجلس النقابة بصورة مستمرة لمتابعة تداعيات الأزمة.

وجاء البيان، عقب مخاطبة اللجنة الفرعية لنيابات ومحاكم شرق طنطا الكلية لرئيس محكمة الاستئناف بطنطا، سعيا فى إنهاء الصراع والأزمة المتفاقمة بين العشرات من المحامين ورئيس الدائرة الثانية لمحكمة جنايات المحلة.

وأضاف ماهر درويش نقيب المحامين بالغربية، أنه عقد اجتماعا بحضور وفد من مجلس النقابة مع المستشار السيد الحاروني، نائب رئيس محكمة جنايات المحلة، سعيًا فى وضع حلول واقعية لمطالب المحامين مع قضاة ومستشاري الدائرة الثانية بمحكمة جنايات فيما يتعلق حيال وقائع حرمانهم من حق الدفاع عن موكليهم والتعسف ضد بعض المتهمين نظرا لرفض هيئة المحكمة بإتاحة الفرصة كاملة للمرافعة القانونية.

كما أوضح نقيب المحامين، أن حقوق المحامين والمتهمين فى نص الدستور كفلت أحقية العمل على تفعيل المرافعة القانونية، فى الدفاع عن موكليهم، مشيرا إلي تضامنه الكامل مع زملاءهم فى كافه حقوقهم، مؤكدا أن نائب رئيس محكمة الجنايات،قد أبدي تضامنه النسبي على تنفيذ كافة معايير القانون فى التعاون بين المحامين والقضاة كونهما جناحي للعدالة، موضحًا أن اعتراض المحامين وتركهم جلسات محكمة الجنايات قد جاء سلميا دون المساس بالصالح العام بشكل أدبي مكفول.

كان المحامون قد قرروا الإضراب عن العمل،وعدم حضور الجلسات لحين النظر أو التحقيق فى مواقف رئيس الدائرة والأعضاء وإصدارهم أحكام مشددة ضد موكيلهم برئاسة المستشار محمد محمود المدنى، وعضوية ياسر بدوى سنجاب، وائل صفوت راشد.

وأوضحوا أن الدائرة،أصدرت مؤخرا العديد من الأحكام على موكليهم فى قضايا لا تتناسب مع الاتهامات الموجهة لهم - علي حد زعمهم - مما تسبب فى عزوف أصحاب القضايا عنهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads