المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بني سويف يبحث تعميم تجربة البساتين وإدخال أنظمة صرف جديدة

الإثنين 13/مارس/2017 - 01:57 م
احمد فتحي
طباعة
التقى المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، مسؤولي شركة (نيدسكو) وهي إحدى الشركات العاملة في مجال التصميم والحلول الهندسية، لبحث إمكانية الاستفادة من خبرات الشركة في تطوير منظومة الصرف الصحي بقرى بني سويف.

وخلال اللقاء استعرض المحافظ خطة المحافظة لحل مشكلة الصرف الصحي بالقرى، من خلال نموذج وتجربة رائدة ترتكز على الحلول العلمية، وغير التقليدية واستخدام التكنولوجيا الحديثة، في تكوين منظومة صرف بالقرى حديثة ومتكاملة وإعادة استخدام مياه الصرف بعد معالجتها بنظم وتقنية متقدمة، مشيرًا إلى أن هذه المنظومة تعتمد في تمويلها على المشاركة المجتمعية والإستعانة بالخبرات والكوادر العلمية.


ومن جانبهم استعرض مسؤولي الشركة بعض الأعمال التي تنفذها الشركة في مجالات التصميم والتصنيع وتوريد وتركيب وتجارب التشغيل لعدد من المنظومات الكهروميكانيكية في مجالات صناعية مختلفة.


وعقب اللقاء توجه مسؤولو الشركة لتفقد محطة صرف صحي البساتين، بنظام (mbr) والتي تم تنفيذها بتكنولوجيا حديثة في أنظمة الصرف، حيث عاين مسؤولو الشركة نموذج المحطة على الطبيعة للوقوف على منظومة الصرف من كافة النواحي الفنية والتصميمية لدراسة إمكانية تنفيذ مثل هذه النماذج أو غيرها أكثر تطورًا وأسرع في التنفيذ في إطار السعي لتعميم هذه الأنظمة الحديثة لحل مشكلة الصرف في القرى.

هذا وقد التقى االمحافظ، منذ أيام بمسؤولي شركة waste water وهي احدى الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع وحدات معالجة الصرف الصحي المتنقلة، وهي تكنولوجيا حديثة تقدم توفيرًا في البنية الأساسية والوقت اللازم للتصنيع إضافة إلى عدم استخدام المواد الكيمياوية ومعالجة متطورة.


ووقعت المحافظة في أكتوبر الماضي، بروتوكول تعاون مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وشركة هيتاشي احدى الشركات اليابانية التي تعمل في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي، لتطوير ودعم القرى بمنظومة صرف صحي متكاملة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads