المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التضامن": بدء توزيع كروت الصرف الآلي لتكافل وكرامة بالشرقية

الإثنين 13/مارس/2017 - 02:39 م
خالد الغول
طباعة
تبدأ مديرية التضامن الإجتماعي بالشرقية في توزيع كروت صرف البرنامج القومي لمظلة الحماية الإجتماعية " تكافل وكرامة "، لحماية الأسر محدودة الدخل والأكثر فقرًا بمختلف مراكز ومدن وقري المحافظة على (2704) مستفيد كمرحلة أولى.

وأوضح خالد سعيد محافظ الشرقية، أن برنامج تكافل وكرامة الذي أطلقته وزارة التضامن الإجتماعي لتقديم مساعدات إنسانية للأسر الأكثر فقرًا والتي لديها أطفال في مراحل مختلفة من التعليم تشمل المساعدات توفير الرعاية الصحية للأطفال حتى سن المدرسة، ويهدف البرنامج لتقديم الرعاية الصحية للأطفال منذ الولادة حتى سن 18 سنة.

ومن جانبه أوضح على عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، أن المشروع يستهدف الأسر التي تعاني من عدم وجود دخل لها دون النظر للمؤهل الدراسي، حيث يحصل المستفيدين من المشروع على 325 جنيه كحد أدنى يتزايد بقيمة 60 جنيه لكل طالب بالأسرة بالمرحلة الإبتدائية و80 جنيه بالإعدادية، و105 جنيه بالثانوية العامة، مشيرًا إلى أن عملية الصرف ستكون عبر ماكينة صرف النقود.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، أن برنامج كرامة يقدم دعم مادي للأسر الأكثر فقرًا ويستهدف الذين تفوق أعمارهم الــ 65 عامًا من ذوي العجز أو الإعاقة ممن لا يتقاضون معاش ثابت ويتم صرف 350 جنيه للأسرة المكونة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads