المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على أسباب وعلاج الطفح الجلدي تحت منطقة الثدي

الإثنين 13/مارس/2017 - 03:06 م
اية محمد
طباعة
تعاني بعض النساء من ظهور بقع بنية، وبعضهن من بقع حمراء وملتهبة تتسع تحت منطقة الثديين، ظهور بقع داكنة اللون في جسد المرأة فجأة أكثر ما يقلقها عند الخروج مع الأصدقاء، كما يعرضها للإحراج أمام زوجها، لهذا تعرّفي على أسباب الطفح الجلدي تحت الثدي وعلاجه وطرق الوقاية منه.

أسباب الطفح الجلدي تحت الثدي
تترك المرأة منطقة تحت الثديين دون أن تقوم بتجفيفها، مما يؤدي إلى ظهور بقع حمراء ملتهبة.
ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على التعرق في هذه المنطقة، هذا المكان لا يصله الهواء، لذا فإنه لا يتعرض للتهوئة، وهذا يؤثر على بقاء هذه المنطقة رطبة عند التعرق، مما يزيد من تكوّن البكتيريا والفطريات في هذه المنطقة، وهذا لأن الجراثيم تعيش في الأماكن الرطبة التي لا يصلها الهواء.

زيادة الوزن، مع بذل المجهود الزائد، يحدث تعرق في كل أجزاء الجسم، مما يسبب نمو الجراثيم في منطقة الثديين ويظهر الطفح الجلدي تحت الثدي.

تغير الهرمونات، التغير المفاجأ للهرمونات بسبب زيادة الوزن المفاجأة أو نقصان الوزن، يسبب ظهور بقع بنية في منطقة الثديين.

الإصابة بأمراض جلدية، مثل التينيا، وهي عدوى فطرية تكون على شكل بقع حمراء أو تظهر بنية أو بيضاء، وتظهر عند النساء، وتنتشر في منطقة الظهر وتحت الثديين وبينهما، أو الإصابة بالنمش، فتظهر بقع بنية أو حمراء في منطقة الثديين، وعلاج النمش بالوصفات المنزلية عادة خاطئة تسبب الطفح الجلدي تحت الثدي مثل ارتداء حمالة الصدر غير المناسبة والضيقة، والتي لا توصل الهواء وتجعل الصدر غير مرتاح.

أعراض الطفح الجلدي تحت الثدي
التهابات واحمرار في منطقة تحت الثديين.

تشوه في مظهر الثديين للكثير من السيدات، وعدم الشعور بالراحة.

الشعور بألم وحكة، ويمكنك التخلص من الطفح الجلدي تحت الثديين بالقيام بطرق علاجية لعلاج تهيج منطقة تحت الثديين.

علاج الطفح الجلدي تحت الثدي بطرق طبيعية يمكنك تجربة هذا العلاج المنزلي، إن لم تختفِ هذه البقع عليكِ الذهاب إلى الطبيب:

تساهم كمادات الماء البارد من التخفيف من حدة الألم الذي تشعرين به، وتقلل الكمادات من تهيج الجلد والحكة التي تشعرين بها.

طريقة الاستخدام يمكن استخدام قطنة مغموسة بالماء المثلج ووضعها مباشرةً على الجلد.


الطريقة الثانية هي استخدام أكياس الثلج والتي يوضع بها مكعبات الثلج، قومي بوضعها على المنطقة مباشرةً لتخديرها لمدة 10 دقائق، وهناك طريقة أخرى، وهي استخدام قطعة شاش ولف مكعبات الثلج بها، ووضعه على الطفح الجلدي تحت الثدي.

كل هذه الطرق تستخدم لمدة 10 دقائق، وهي تخفف من الألم وتساعد على علاج الالتهابات.

الخل
الخل من المواد المضادة للأكسدة، فهو يساعد الجسم على التخلص من المواد المؤكسدة، وهي المواد الكيميائية التي تلتصق بالجلد، لهذا فإن الخل الأبيض وخل التفاح يساعدان على التخلص من الطفح الجلدي تحت الثدي.

طريقة الاستخدام

يمكنك استخدام ملعقة من الخل لكل كوب ماء، لذا ضعي ملعقة من الخل إلى كوب من الماء الدافئ أو الفاتر، واغمسي قطنة بخليط الخل والماء، وضعيها على المنطقة تحت الثديين.

الطريقة الثانية
ضعي نقاط من الخل على منشفة وامسحي بها المنطقة واتركيها لمدة 10 دقائق، ويمكنك تعقيم ملابسك أيضًا للتخلص من المواد الكيميائية الضارة التي تدخل في صناعة الملابس، خصوصًا حمالات الصدر الداخلية، بوضع نقاط من الخل الأبيض على ماء دافئ على الحمالات عند غسلها، وضعيها تحت الشمس أفضل من تجفيفها باستخدام حرارة المكواة.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads