المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هجوم بالبرلمان على رئيس جامعة القاهرة ووزير التموين.. ونائب يرفع لافتة "القليوبية بلا صحة"

الإثنين 13/مارس/2017 - 04:01 م
سمر عبد الحفيظ
طباعة
شهدت الجلسة العامة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، الإثنين، هجوم حاد على رئيس جامعة القاهرة ، د. جابر نصار، ووزير التموين الدكتور على مصيلحى بعد قراره الأخير بتقليل نسبة الكارت الذهبى فى مشروع الخبز وذلك لعد دراسته القرار قبل اتخاذه بشكل فعال.

فس البداية فتح النائب سيد فليفل عضو مجلس النواب، النار على رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، مؤكدًا على أنه يعبث بأمنها ويهدد إستقراراها خاصة فيما يتعلق بملف إختيار العمداء فى الكليات الذى يعمل على التنكيل بأساتذه الجامعة دون أى إعتبار لقيمتهم العلمية.

جاء ذلك في بيان عاجل فى الجلسة العامة بمجلس النواب، منوهًا إلى أن رئيس جامعة القاهرة ينكل بأساتذة الجامعة، ولابد من وقفة برلمانية والحكومة لمواجهة هذه الإجراءات التى تتبع ضد أساتذة الجامعة بكل مخالفة للقانون، مشيرًا إلى أنه يضهط الأساتذه ويعزلهم دون أى رجوع للقانون.

ولفت النائب إلى أن الواقع فى جامعة القاهرة يؤكد أن رئيسها يمثل أزمة ودائما ما يدلى بتصريحات تخالف الواقع، والتى كانت محطتها الأخيرة بشأن موقع الجامعة من التصنيفات العالمية، منوهًا إلى أنه لا بد من تشكيل لجنة من قبل الحكومة بشكل مستقل للإشراف على عملية إختيار العمداء بجامعة القاهرة قائلا:" الجامعة ليست مجال للعبث".

من جانبها قال النائب شادية خضر، أن قرار وزير التموين بشأن الكارت الذهب كان لابد من دراسته بشكل فعال قبل أن يتم إصداره، وما ترتب عليه من مظاهرات آثرت على الوضع العام للدولة المصرية، وسمحت للإخوان بإستغلال الأزمة ضد الدولة المصرية.
وعقب على حديثها رئيس المجلس بقوله:"لابد أن يدرس أى قرار قبل اتخاذه".

فى سياق أخر أكد معتز الشاذلي، عضو مجلس النواب، أن عمارة سكان الإيواء بمدينة الباجور صادر لها قرار إزالة منذ 2013، وكان من المفترض بناء عمارة جديدة لعدد 26 أسرة.

وأشار في عرض بيان عاجل أمام الجلسة العامة للبرلمان، إلي أنه لم يتم صدور قرار الإزالة، قائلاً: "محافظ المنوفية لم يتحرك وهو المسئول الأول عن انهيار العقار".

وطالب بتدخل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وإخلاء العقار بالكامل، محملا وزارة التنمية المحلية ومحافظ المنوفية أمام النائب العام.

على الصعيد ذاته رفع أحد النواب، لافتة اثناء الجلسة العامة كتب عليها " القليوبية بلا صحة "حيث طالبه الدكتور على عبد العال بعدم لرفع لافتات أثناء الجلسة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads