المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائب العام يستقبل مفيد شهاب في مكتبة لبحث أزمة ”تيران وصنافير”

الأحد 29/مايو/2016 - 06:29 م
هيثم سليم
طباعة
استقبل النائب العام المستشار نبيل صادق، في مكتبه في دار القضاء العالي بوسط البلد، عصر اليوم الأحد، وزير الدولة للشئون القانونية والدستورية الأسبق، الدكتور مفيد شهاب، في زيارة استمرت قرابة النصف ساعة.
وذكرت مصادر قضائية بارزة، أن الزيارة تناولت بحث موضوع اتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والتي تم بمقتضاها نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير من مصر إلى السعودية.
وكذلك تناول الموقف القانوني للوزير السابق حول البلاغات التي قدمت ضده على خلفية تصريحاته التي أكدت تبعية الجزيرتين إلى السعودية بموجب وثائق تاريخية، هو ما يتناقض مع أحد رسائل الدكتوراه التي ناقشها وأشرف عليها شهاب بشخصه وقت أن كان رئيسا لجامعة القاهرة وهي الرسالة التي أكدت تبعية الجزيرتين تاريخيا إلى مصر، والتي أقرها واعتمدها شهاب وأقر فيها تبعية الجزيرتين إلى مصر.
وفي سياق متصل أكد الدكتور مفيد شهاب، في تصريحات خاصة، أن الزيارة لدار القضاء العالي، كانت بسبب لقاء أحد الأصدقاء، وليس للتحقيق معه في أي بلاغات، أو لأي أمور قضائية.
وأضاف أن سبب تواجده هو أنه اتفق مع صديقه على اللقاء في دار القضاء العالي، نظرًا لأن صديقه لا يعلم مكان جمعية القانون الدولي، التي يرأسها شهاب والمجاورة لجمعية الشبان المسلمين في شارع رمسيس، مشيرًا إلى أنه اتفق معه على اللقاء بدار القضاء العالي ليصحبه بعد ذلك إلى مقر الجمعية.
وتأتي تصريحات شهاب رغم أنه التقى النائب العام، وغادر دار القضاء العالي بوسط البلد، بمفرده ودون صحبه أي أحد، ووصل حتى مقر الجمعية الخاصة به، سيرًا على الأقدام، دون أن يرافقه أحد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads