المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهالي مصر الجديدة لـ"المواطن": "بيع زبالتك" فكرة راقية.. وهنكسب من وراها كتير

الإثنين 13/مارس/2017 - 06:21 م
رحاب جمعة
طباعة
افتتح عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أكشاك بيع القمامة "المخلفات الصلبة" في حي مصر الجديدة، وبعد الافتتاح قام "المواطن" بالتواصل مع عدد من أهالي المنطقة، لرصد آرائهم حول الفكرة ومدى نجاحها.

تقوم فكرة مشروع بيع القمامة بأحياء القاهرة، على إنشاء مجموعة من الأكشاك بأماكن محددة بالأحياء، يتم اختيارها بالتنسيق بين رؤساء الأحياء، وبين مسئولي هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ورؤساء أفرع الهيئة بالأحياء، ويتم تعليق قائمة بأسعار أنواع القمامة التي يتقدم المواطن لبيعها بدلًا من إلقاءها بالشارع، ويتم تقسيم قائمة القمامة إلى أنواع مختلفة، كالحديد والبلاستيك والورق وغيرها، ويتم تحديد سعر لكل نوع من هذه الأنواع، ويتم بيعها بالكيلو.

فكرة جيدة لحل أزمات المجتمع
من جانبها أشادت نادين محمد، بالفكرة، مؤكدة أن الفكرة جيدة جدًا، وستحل أزمة تعتبر واحدة من أهم أزمات مصر، كما أنها ستكون سبب في تغيير ثقافة المجتمع.

هنكسب من وراها كتير
وأيد المواطن فؤاد المنصوري، من فكرة بيع القمامة قائلًا: "بغض النظر على أن الفكرة فيها رقي كبير، وهتقضي على القمامة نهائيًا، إلا أننا هنكسب من وراها كتير، الواحد يشتري الكانز وبعدين يبيعه زبالة بعد ما يشربه يا بلاش".

مطالب بتعميم الفكرة
وطالب سيف عبد الرحمن، بتعميم الفكرة في كل المحافظات، قائلًا: "فكرة بيع القمامة لإعادة تدويرها أمر في غاية الرقي، ويجب تطبيقه على كل محافظات وأحياء مصر، خاصةً الأحياء الشعبية حتى يتم تحويل مصر لقطعة من أوروبا".

تطبيق مع إيقاف التنفيذ
ومن ناحية آخرى، قال إيهاب الجندي، إن الفكرة لم تطبق على أرض الواقع حتى الآن، مؤكدًا أن المواطنين ما زالوا لا يمتلكون استراتيجية التطبيق، ويجب تكثيف التوعية حتى يتحقق الحلم المنشود".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads