المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بني سويف يؤكد علي أهمية دور المجتمع المدني

الأحد 29/مايو/2016 - 07:12 م
أحمد فتحي أحمد
طباعة
أكد المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف، أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به الجمعيات الأهلية والشباب ومنظمات المجتمع المدنى بالمحافظة ومشاركتها الفعالة فى حل مشكلات وتوفير متطلبات المجتمع والتنمية ،باعتبارها شريك للدولة ، لتحقيق وإنجاز خطط التنمية في القرى والمدن التي تعمل بها.

جاء ذلك خلال لقائه بعدد من مسؤولى الجمعيات الأهلية والشباب والمرأة, في حضور اللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام والمحاسب هناء عبدالعزيز السكرتير العام المساعد , ورساء المدن وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وناقش الاجتماع، استكمال الخطوات العملية لتنفيذ خطة المحافظة لتحسين مستوى منظومة النظافة، ووضع الخطط العريضة لتطوير حلقات المنظومة والذي يشمل جمع القمامة والفصل من المنبع, مرورًا بعملية النقل, لتوصليها لمصانع إعادة تدوير القمامة , نهاية باستخدام هذه المخلفات في انتاج الوقود البديل, وبحث سبل وأساليب توعية وتحفيز المواطنين على المشاركة، والتركيز على إكسابهم الخبرة الكافية لكيفية فصل المخلفات في المسكن أو المحلات لتشجيع المواطنين على تنفيذ منظومة الفصل من المنبع، خاصة بعد افتتاح مصنع الواسطى منذ أيام قليلة بطاقة 15 طن/ساعة والذي يخدم مركزي الواسطى وناصر ويستقبل من 105 إلى 120 طن من الواسطى,و 100 طن من ناصر ، وخطة المحافظة لتشغيل مصانع القمامة بكل من :سمسطا وسنور واهناسيا.

وكلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بإعداد تقرير مفصل عن أنشطة كل جمعية من الجمعيات العاملة في مجال النظافة وتحسين البيئة , لتعظيم دورها وتذليل العقبات التي تواجهها لإيجاد حلول عملية لهذه العقبات من خلال تعاون كل الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة.

كما وجّه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بحصر معدات النظافة و تقييمها لاجراء عمليات الصيانة اللازمة لها لتسهيل عمليات نقل القمامة, خاصة في ضوء خطة المحافظة لتشغيل باقي مصانع القمامة بعد اعادة هيكلتها من خلال المشاركة المجتمعية بالتعاون مع مصنع أسمنت بني سويف ومؤسسة نهضة بني سويف لتحسين منظومة النظافة.

ودعا المحافظ مسؤولى الجمعيات الأهلية وممثلى الشباب والمرأة، بأن يكون لهم دور في تقديم الدعم الثقافي والسلوكي، من خلال العمل على نشر التوعية بين الأطفال في المدارس والنوادي ومراكز الشباب، لإحداث تغيير في وعي وإدراك المواطنين وسلوكهم الذي يؤثر بشكل كبير في حل مشاكل النظافة على كافة المستويات, مطالبًا بالاستفادة من الدراسات العلمية والسلوكية المقدمة في هذا المجال وترجمتها على أرض الواقع في صور ايجابية وتقديم القدوة والمثل لباقى نماذج المجتمع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads