المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الكهرباء في اليابان لبحث سبل التعاون في مجال الطاقة

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 02:43 ص
خالد الشربينى
طباعة
في إطار الجهود التي يوليها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنفيذ مشروعاته طبقاً لأحدث التكنولوجيات، توجه الدكتور شاكر وزير الكهرباء الطاقة المتجددة إلى دولة اليابان على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في اللجنة المصرية اليابانية المشتركة.

جاء ذلك بحضور وزراء التجارة والصناعة اليابانية فضلاً عن عدد من الشركات اليابانية العاملة في مجال الطاقة ومن بينها تويوتا تسوشو وميتسوبيشى للصناعات الثقيلة وسوموتومو وماروبينى وذلك لبحث سبل التعاون المصرى الياباني في مجال الكهرباء والطاقة.

 هذا وسيقوم الدكتور شاكر خلال تواجده فى اليابان زيارة عدد من مشروعات توليد الكهرباء القائمة على أرض اليابان وخاصة التى تعمل بتكنولوجيا الفحم النظيف بطوكيو والطاقة الشمسية من خلال الخلايا الفوتوفلطية. كما سيتم أيضاً زيارة عدد من المصانع العاملة فى تصنيع المهمات الكهربائية. 

وجدير بالذكرأن عدد من الشركات اليابانية تقدمت من خلال مناقصات تنافسية للمشاركة فى إقامة محطات تعمل بالفحم النظيف فى مصر. كما سيشارك الوزير فى فعاليات الندوة التى ينظمها مجلس التعاون الإقتصادى اليابانى لبحث سبل التعاون في مجال الطاقة وإستعراض الموقف الحالى لمشروعات الكهرباء القائمة فى مصر والمشروعات المستقبلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads