المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتفاضة جديدة من رؤساء عدة ولايات أمريكية ضد "ترامب"

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 09:27 ص
شربات عبد الحي
طباعة
قدمت مجموعة من الولايات الأمريكية، وهم ولاية واشنطن، وماريلاند، وماساتشوستس، ونيويورك، وأوريغون، شكوى في المحكمة، ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن قراره الأخير، وهو حظر دخول اللاجئين والمسافرين من بضع دول ذات أغلبية مسلمة.

وقال المتقدمين بالشكوى أن هذا القانون "سيسبب أضرارًا شديدة ومباشرة للولايات بما في ذلك سكاننا وكلياتنا وجامعاتنا، ومقدمي الرعاية الصحية وشركاتنا".

وقالت متحدثة باسم وزارة العدل إن الوزارة تراجع الشكوى وسترد على المحكمة.

وأدى حظر شامل على نحو أكبر تم تنفيذه على عجل في يناير، إلى فوضى واحتجاجات في المطارات.

ويذكر أنه في الشهر الماضي أوقف قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية جيمس روبرت، في سياتل حظر السفر الأول بعد أن أقامت ولاية واشنطن دعوى قضائية، قائلًا: "إن الأمر ينطوي على تمييز وانتهاك للدستور الأمريكي". وأيدت الدائرة التاسعة بمحكمة الاستئناف الأمريكية الأمر الذي أصدره روبرت.

وعدل "ترامب" الأمر الذي أصدره للتغلب على بعض العقبات القانونية من خلال إدراج استثناءات المقيمين بشكل دائم وقانوني وحاملي التأشيرات الحاليين واستبعد العراق من قائمة الدول التي شملها حظر السفر.

والأمر الجديد ما زال يمنع مواطني إيران وليبيا وسوريا والصومال والسودان واليمن من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يومًا.

واستمر الأمر في حظر اللاجئين لمدة 120 يومًا لكن الأمر الجديد استبعد حظرًا لأجل غير مسمى على كل اللاجئين من سوريا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads