المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد توك شو "الإثنين".. متابعة اكتشافات المطرية.. وجدل حول التأمينات الاجتماعية

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 10:32 ص
رحاب جمعة
طباعة
تتابع برامج التوك شو الأخبار والقضايا الهامة على مدار اليوم وتقوم بمناقشتها وتحليلها، وقد قامت هذه البرامج أمس الإثنين باستعراض بعض القضايا الهامة التي قام "المواطن" برصد أبرز ما جاء فيها.

عدم إدراج متهمو بورسعيد بالعفو الرئاسي

عبر فضائية "dmc" سُلط الضوء على المسجونين الذين لم يدرجهم الرئيس ضمن قائمة العفو الرئاسي، حيث قال الكاتب والمفكر رجائي عطية، خلال اتصال هاتفي، أن مطالبة الرئيس بالعفو عن المتهمين في قضية أحداث ستاد بورسعيد دعوة لا يمتلكها الرئيس، ومحاولة لتوريط الرئيس مع أهالي بورسعيد

وطالب "عطية"، أنه يجب التفرقة بين الجناة الذين قتلوا، وأهالي بورسعيد، مستنكرًا حديث بعض نواب البرلمان عن عفو الرئيس عن المتهين، معتبرًا إياه استهانة بالقانون والقضاء.

جدل حول قانون التأمينات الاجتماعية

وعلى فضائية "القاهرة والناس" فتحت أزمة قانون التأمينات، حيث قال الدكتور فخري الفقي، الخبير الاقتصادي ومستشار صندوق النقد الدولي الأسبق، إنه لا بد من إعادة النظر في قانون التأمينات الاجتماعية.

وأضاف "الفقي"، خلال حواره مع محمد علي خير ببرنامج "المصري أفندي 360"، أن الدين العام وصل إلى 100%، وتقليله يحتاج إلى تقليل عجز الموازنة من خلال الإيرادات، مشددًا على أنه لا بد من إعادة النظر في المنظومة الضريبية بشكل عام بحيث تكون ضريبة تصاعدية على أصحاب الدخل من الأفراد وليس الشركات.

وتابع الخبير الاقتصادي، أن الهيئات الاقتصادية خسائرها فادحة ولا بد أن تدار بإدارة مختلفة، أما قطاع الأعمال العام أتمنى تحسينه لأن يستطيع زيادة الإيرادات، مؤكدًا أنه لا بد من زيادة الرواتب ولكن بنسبة بسيطة.

متابعة لاكتشافات المطرية

وعبر فضائية "النهار وان"، استنكرت الإعلامية ريهام سعيد، طريقة التعامل مع تمثال رمسيس الثاني الذي تم اكتشافه بالمطرية، معقبة: "حاجة تكسف وتعري".

وانتقدت "سعيد"، خلال تقديمها برنامجها "صبايا الخير"، تصريح الدكتور زاهي حواس، خبير الآثار، بأن الكشف عن تمثال رمسيس يؤكد أن المطرية مليئة بالآثار، معتبرة أن هذا التصريح يشجع الأهالي على الحفر أسفل منازلهم للبحث عن الآثار وسرقتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads