المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

165.3 مليار دولار حجم الإنفاق على السفر الخارجي بالشرق الأوسط بحلول عام 2025

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 11:52 ص
عزة يوسف
طباعة
أوضح تقرير صادر عن منظمة السياحة العالمية في العام 2015 بالشراكة مع "فروست أند سوليفان" و"إنسايتس" الشرق الأوسط، أن قيمة الإنفاق على السفر الخارجي من منطقة الشرق الأوسط ستصل إلى 165.3 مليار دولار بحلول العام 2025، وذلك وفقًا لمجلس السياحة والسفر العالمي.

وأشار التقرير إلى نمو عدد المسافرين إلى الخارج من المنطقة في عام 2015 بنسبة 9 %، في حين بلغت القيمة الإجمالية المقدرة لإنفاق المسافرين إلى الخارج من دول مجلس التعاون الخليجي حوالي 64 مليار دولار في عام 2014.

وبهدف تسليط الضوء على هذا القطاع، سيتم إطلاق معرض السفر الدولي الفاخر "ILTM" بالتعاون مع معرض سوق السفر العربي، وذلك يومي الإثنين 24 أبريل والثلاثاء 25 أبريل في القاعة رقم 1 في مركز دبي التجاري العالمي.

ويستهدف هذا الحدث المسافرين من أصحاب الثروات من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يتم تسجيل حضور قوي للمشترين من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر.

قالت أليسون غيلمور من "ILTM": "يشهد قطاع السفر الخارجي من المنطقة نموًا ملحوظًا مع وجود أعداد متزايدة من الأفراد الراغبين بقضاء أوقات فراغهم في أرقى الأماكن والوجهات حول العالم، وقد دعونا هذا العام مجموعة من شركائنا للمشاركة في معرض السفر الدولي الفاخر "ILTM" واستكشاف الفرص التجارية الناتجة عن المسافرين من أصحاب الثروات في المنطقة".

من جانبه قال سيمون بريس، مدير أول معرض سوق السفر العربي: "على الرغم من انخفاض أسعار النفط وتباطؤ النمو الاقتصادي في المنطقة إلا أن قطاع السفر الخارجي يشهد نموًا مستمرًا، وعلى سبيل المثال شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة زيادة بنسبة 19٪ في عدد الرحلات الخارجية إلى أوروبا خلال الفترة 2013-2015".

وأشارت مؤسسة "يورو مونيتور" الدولية للأبحاث إلى أن عدد الرحلات الصادرة من دولة الإمارات وحدها ازدادت بنسبة 5 في المائة لتصل إلى 3.5 مليون رحلة في عام 2015، وبلغ حجم إنفاق هؤلاء المسافرين 19.35 مليار دولار بزيادة قدرها 10 في المائة بالمقارنة مع العام 2014، وستتم دعوة مجموعة من المشترين بقطاع السفر الفاخر في المنطقة لهذا الحدث بما في ذلك شركة "FSMagic" و"Quintessentially Travel" وسيتم استضافة المشترين بالكامل من قبل "ILTM" لحضور مجموعة من الاجتماعات المحددة مسبقًا مع ما يصل إلى 25 من العلامات التجارية العالمية في قطاع السفر الفاخر.

وتشمل قائمة الجهات العارضة المشاركة في معرض السفر الدولي الفاخر "ILTM" كلًا من والدورف أستوريا للفنادق والمنتجعات، وكونراد للفنادق والمنتجعات، و"Small Luxury Hotels of the World" و"The One Barcelona" من اسبانيا، و"Velaa Private Island" من جزر المالديف.

يعتبر ملتقي سوق السفر العربي حدثًا عالميًا رائدًا متخصصًا في مجال السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط. وشهدت دورة العام 2016 حضور حوالي من 40 ألف شخص من الزوار والعارضين العاملين والمهتمين في هذا المجال، وبلغت قيمة الصفقات التجارية خلال الأيام الأربعة لفعاليات المعرض أكثر من 2.5 مليار دولار أمريكي.

وتضم فعاليات سوق السفر العالمي مجموعة من الأحداث العالمية الرائدة في قطاع السفر والسياحة؛ ومنها سوق السفر العالمي في لندن، وسوق السفر العالمي في أمريكا اللاتينية بمدينة ساو باولو، وسوق السفر العالمي في أفريقيا بمدينة كيب تاون، وسوق السفر العربي بمدينة دبي.

وتجذب هذه المعارض الكثير من الخبراء والمتخصصين في قطاع السفر والسياحة العالمية وكبار المسئولين التنفيذيين لإجراء الصفقات التجارية واكتشاف أحدث الأبحاث والخدمات والحلول.

ويتم تنظيم معارض سوق السفر العالمي من قبل شركة ريد اكزيبشنز الرائدة عالميًا في تنظيم المعارض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads