المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النشرة الاقتصادية ليوم الثلاثاء

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 12:15 م
شربات عبد الحي
طباعة
شهدت الأسواق المحلية، انخفاض طفيف في أسعار الذهب، في تعاملات صباح اليوم، بحوالي جنيهين في الجرام الواحد، وسجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 600 جنيهًا.

أما عن سعر صرف الدولار الأمريكي، فشهد تباينا في سعره، وذلك ما بين الارتفاع والانخفاض، ووصلت إلي20 جنيهًا.

واستقرت أسعار الحديد، بعد أن شهدت الفترة القليلة الماضية تذبذبًا في سعره ما بين الارتفاع والانخفاض، ووصل سعر الطن إلى 10 آلاف جنيه.

وشهدت أسعار مواد البناء، تباينا ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث سجلت أسعار الشركة العربية للأسمنت المسلح 770 جنيهًا للطن.

استقرت أسعار الخضراوات، حيث سجلت أسعار"الطماطم 5 جنيهات، البطاطس 4.30 جنيه، القلقاس 6 جنيهات، البصل 7 جنيهات، البروكلي 6 جنيهات، الفلفل الألوان16 جنيها، الباذنجان 6 جنيهات، الخيار6 جنيهات".

سجلت أسعار الفاكهة،"البرتقال البلدي 5 جنيهات، اليوسفي 7 جنيهات، الفراولة 7 جنيهات، التفاح الأمريكي 18 جنيها".

واستقرت أسعار اللحوم والدواجن، حيث تأثرت بما طرأ من متغيرات على سعر الدولار الأمريكي، وتم رفعها في عدة أيام قليلة بشكل كبير، وغير متوقع، مما أثر على عملية الشراء لها.

كما استقرت أيضا العملات الأجنبية، في بدايه تعاملات اليوم الثلاثاء، فقد سجل الدولار الأمريكي 17.66 جنيه للشراء و17.76 جنيه للبيع، واليورو 18.81 جنيه للشراء و18.02 جنيه للبيع، والجنيه الإسترليني 21.46 جنيه للشراء و21.73 جنيه للبيع، والفرنك السويسري 17.45 جنيه للشراء و17.64 جنيه للبيع، والين الياباني"100ين" يسجل 15.36 جنيه للشراء و14.51 جنيه للبيع.

وارتفعت أرباح شركة "يونيفرسال" لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق، يونيباك خلال الربع الرابع من 2016، بنسبة 15.9% على أساس سنوي.

كما ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية، خلال الساعة الأولى من تعاملات، اليوم الثلاثاء، باستثناء المؤشر الخمسينى، حيث ارتفع مؤشر "إيجى إكس30" بنسبة 0.04%، وهبط مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 0.11%.

أما عن الجنيه الإسترليني، فشهد تراجعا أمام الدولار، خلال تداولات اليوم، عقب موافقة مجلس العموم البريطاني على بدء حكومة"تيريزا ماي"إجراءات الانسحاب من عضوية الاتحاد الأوروبي، والتي ستبدأ الشهر الجاري.

ويذكر أن الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، شاركت صباح اليوم، في جلسة استماع لعدد من المستثمرين في مجال السياحة، حول قانون الاستثمار بمجلس النواب، بحضور يحيى راشد، وزير السياحة، وسحر طلعت، رئيسة لجنة السياحة بالمجلس، وعمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس.

كما التقت جان ويلسر، نائب رئيس البنك الدولي، للتعرف على إجراءات تحسين بيئة الأعمال، بمقر الوزارة بصلاح سالم.

وتجدر الإشارة إلي أن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، ألتقي بوفد من أعضاء غرفة التجارة الفرنسية، برئاسة محمود القيسي، وبحضور المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، والمهندس أحمد عبد الرازق، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والوزير مفوض تجاريًا، أحمد عنتري، رئيس جهاز التمثيل التجاري، حيث تناول اللقاء النتائج الإيجابية لزيارة الوزير إلى فرنسا الشهر الماضي، والتي تضمنت عقد لقاءات ثنائية مع عدد من كبريات الشركات الفرنسية المهتمة بالسوق المصري.

وأعلن الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الضوابط الجديدة لشراء القمح من المزارعين، أخذت في الاعتبار الملاحظات التي تضمنها تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها البرلمان العام الماضي للتحقيق في موسم التوريد المحلي.

وتجدر الإشارة إلي أن جمعية رجال أعمال إسكندرية، ستلتقي غدًا، الأربعاء 15 مارس، الدكتورة أماني الوصال، رئيس الجهاز التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، بهدف التواصل لخلق مناخ جيد للاستثمار والدفع بعجلة الاقتصاد المصري

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads