المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن" يخترق سياج "شبح" الملاعب.. 10 صليبي و5 مطاردون وواحد مهدد بالاعتزال.. فمن الجاني؟

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 12:51 م
مؤمن الجندي
طباعة
إصابات الملاعب، شرٌ لا بد منه، وضررٌ لا يمكن دفعه، وثمنٌ غالٍ قد يُضطر لدفعه كثيرٌ من ممارسي الرياضات الجماعية خاصة كرة القدم، ويستعرض "المواطن" ملفًا تفاعليًا لشبح الإصابات في الكرة المصرية.

عمرو حسام


مبكراً وقبل انطلاق مباريات الموسم أصيب عمرو حسام، حارس بتروجت بالرباط الصليبى خلال التدريبات وعقب عودة الفريق من معسكره المغلق بالإسكندرية.

هاني سعيد

تعرض هاني سعيد لاعب وسط فريق الداخلية للإصابة بالرباط الصليبى قبل أيام من أول مباريات الدوري الممتاز.

وحيد محسن

سقط وحيد محسن مهاجم نادى طنطا مصاباً بالرباط الصليبى وأجرى الجراحة بأحد مستشفيات طنطا.

كواكو منسواه


المدافع الإيفوارى كواكو أصيب بقطع في الرباط الصليبي أثناء مشاركته في ودية الفريق السكندري أمام نجوم المستقبل.

محمود عزت

إصابة صعبة لعزت أثناء معسكر المنتخب العسكرى الذى شارك فى كأس العالم العسكرى فى سلطنة عمان، أجرى على أثرها جراحة الرباط الصليبى بأحد المستشفيات الخاصة.

محمد جمال

الظهير الأيسر لفريق وادي دجلة، تعرض للإصابة بالرباط الصليبي خلال تدريبات اللاعبين المستبعدين من معسكر الفريق.

محمود سيد وعمر سعد


ثنائي سموحة أثبتت آشعة الرنين المغناطيسي التي خضع لها، إصابتهما بقطع بالرباط الصليبي يستوجب ابتعادهما عن الملاعب لنهاية الموسم، وكانت بمثابة الصدمة للجهاز الفني للفريق السكندري.

محمد عبدالمجيد

أثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها محمد عبد المجيد مهاجم الاتحاد السكندري، إصابته بقطع في الرباط الصليبي أثناء مشاركته بتدريبات فريقه وذلك كان قبل مواجهة طلائع الجيش.

سامح شوشة

تعرض سامح شوشة مدافع فريق الشرقية للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع فريقه أمام المقاولون العرب.

وهناك 5 لاعبين مهددون بكثرة الإصابات وهم:-

أحمد حجازي


مدافع الأهلي ومنتخب مصر رغم قوته البدنية وإمكانياته الرائعة، إلا أن الإصابات تلاحقه من حين لآخر وهي التي أثرت عليه بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

مروان محسن


مهاجم الأهلي ومنتخب مصر الذي أدى دورًا كبيرًا مع منتخب مصر في بطولة الجابون، ولكنه أصيب بقطع في الرباط الصليبي، والإصابات أيضًا تلاحقه حيث أصيب عندما انضم للأهلي في البداية أيضًا.

أيمن حفني


لاعب الزمالك الموهوب مطارد دائمًا بالاصابات وهذا ما يؤثر على حفني في تواجده بالمباريات مع القلعة البيضاء ومنتخب مصر.

مصطفى فتحي


لاعب الزمالك مهدد بالاصابات وتكررها بعدما أجرى فحوصات طبية تحت إشراف الطبيب أحمد عبد العزيز وأجرى جراحة في غضروف الركبة أبعدته لفترة عن الزمالك.

علي فتحي


لاعب الزمالك الذي ربما غيابه جعل جماهير الزمالك تنسى أنه لاعبًا في الفريق الأبيض، بسبب عدم تواجده مع الفريق منذ التعاقد معه في بداية الموسم بسبب الإصابات.

رامي ربيعة


أما اللاعب المهدد بالاعتزال ورغم عودته من جديد لصفوف الأهلي بعد التعافي من الإصابة، هو رامي ربيعة الذي تنافلت أغلب وكالات الأنباء أن كثرة إصاباته ربما تجبره على الاعتزال، ولكن اللاعب خرج يؤكد أنه مازال قادرًا على العطاء وسيستمر في الملاعب.

ما هي الأسباب التي أدت إلى انتشار إصابة اللاعبين بالرباط الصليبي خصوصا لاعبي كرة القدم؟


وقال الدكتور رامي صلاح الدين أخصائي العلاج الطبيعي وإصابات الملاعب في تصريحات خاصة لـ"المواطن": "معظم الأبحاث والدراسات أكدت أن اللاعبين المدمنين على الشبكة العنكبوتيه "الانترنت" وجلوسهم لاكثر من أربع ساعات والتحدث مع المعجبين من خلال مواقعهم الخاصة حيث يقضون ما بين ساعتين الي أربع ساعات متواصلة بعد انتهاء التدريبات وهذا يجعل الركبة والقدمين أكثر ارتخاء ويتسبب في اصابة اللاعبين في الرباط الصليبي عند الاحتكاك القوي نظرا لعدم اراحة اللاعب لجسمه بعد التدريبات".

وأضاف قائلًا: "وأكثر ما يتأثر بجسم اللاعب هي ركبته بسبب عدم منحها الراحة الكافية بعد التدريبات والمباريات".

وأكمل: "الرباط الصليبى يحتاج لضربة قوية للغاية حتى ينقطع، وهناك أسباب أخرى مثل التواء مفاجئ في مفصل الركبة".

وأردف صلاح الدين قائلًا: "ناك درجات في الإصابة بالرباط الصليبي، مثل ترهل في الرباط نتيجة اطالة في الرباط وهذا يعود بشكل جيد ولا يحتاج للتدخل الجراحي، وهناك قطع جزئي وكلي يحتاج لجراحي، أما مسألة عودة اللاعب تعتمد على العلاج الطبيعي وقوة العضلات المحيطة بالركبة".

وتابع: "سوء أرضية الملاعب تؤثر على أقدام اللاعبين، خاصة إن كانت الأرضية غير مستوية بشكل سليم".

إذن من الجاني؟ الرباط الصليبي هو إهمال أحيانًا من اللاعبين بعدم الحفاظ على أنفسهم، وسوء لحالة ملاعب كرة القدم تؤثر أيضًا عليهم.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads