المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "النمنم" يقيم مؤتمرا صحفيا قبيل تنصيب الأقصر عاصمة الثقافة

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 01:03 م
مرفت الفخرانى - شربات عبد الحي
طباعة
عقد الكاتب الصحفي حلمي، نمنم وزير الثقافة، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا بمعبد الأقصر للإعلان عن الفعاليات التي ستقيمها وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة الأقصر لحفل تنصيب محافظة الأقصر عاصمة للثقافة العربية.

وقال الدكتور حلمي النمنم، إنه منذ عامين اتخذت الجامعة العربية قرارا باختيار الأقصر عاصمة الثقافة العربية لعام 2017، وكان المستهدف من اختيار الأقصر عاصمة للثقافة العربية هو كسر الفجوة المصطنعة بين الحضارة المصرية القديمة والحضارة العربية، لأنه كان هناك تيار أطلق عليه أنصار الفرعونية اصطدم بالتيار العروبي وقامت معركة مفتعلة بينهما فبهذا الاختيار نؤكد أنه لاتوجد معركة لأن كل الحضارات والثقافات تتكامل داخل التاريخ المصري والشخصية المصرية، فلم نجد أفضل من الأقصر تمثل هذه الشخصية.

وأضاف " نحن نريد لهذا العام وهذه الاحتفالية أن تعكس ذلك كله، وكان لدينا مجموعة من الأهداف عندما اختارت الجامعة العربية الأقصر عاصمة للثقافة العربية، أن يقام حفل افتتاح ضخم وحفل ختام أضخم ولذلك نحن حريصون أن يكون لدينا نشاط طوال العام ونخطط أيضا أن يكون في كل شهر ثقافة بلد عربي تستضاف في الأقصر بمثقفيها بكتابها، وإلى الآن لم نحدد من سيأتي من كل دولة".

وأشار نمنم، إلى أن دار الأوبرا سوف تقيم حفل أوحفلين كل شهر في الأقصر، إضافة إلى نشاط هيئة قصور الثقافة. وتستهدف الاحتفالات المراكز والأطراف البعيدة، ولا تتركز في المدينة فقط، حتى يكون الإشعاع الثقافي في اقليم الصعيد بأكمله.



ومن جانبه قال محمد بدر، محافظ الأقصر، إن نستهدف في هذا العام استعدادات لاظهار الأقصر عاصمة للثقافة العربية بشكل مشرف بمشاركة مجتمعية لكل المثقفين والفنانين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads