المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

”القاضي” يمكن استثمار مسابقات العلوم و التكنولوجيا في مصر لريادة الأعمال

الأحد 29/مايو/2016 - 08:53 م
خالد شيرازى
طباعة
شهد اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فعاليات حفل نهائيات مسابقات كأس التخيل 2016، للمنطقة العربية والشرق الأوسط التي تقيمها شركة مايكروسوفت العالمية بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والتي تهدف دعم الابتكار والإبداع لدى طلاب الجامعات في المجال التكنولوجي، وذلك بمشاركة أكثر من 120 طالب جامعي يمثلون 39 فريق من 13 دولة عربية، خلال الفترة من 28-29 مايو الجاري.
وتشمل المسابقة التي استضافتها الجامعة الأمريكية بالقاهرة، على ثلاث مجالات رئيسية وهى مجال الخدمات الحكومية والمجتمعية، ومجال برمجة وتطبيقات الألعاب بالإضافة إلى التطبيقات الخاصة بالهاتف المحمول، وتقوم الفرق المشاركة بتقديم المشروع كاملاً، بدايةً من التوصل إلى فكرة مميزة، ثم وضع خطة، ثم بناء المشروع، وتقديمه إلى المسابقة، والذي قد يكون برنامج أو مجموعة من البرامج والأجهزة، ويحصل الفائزون على رحلة إلى نهائيات كأس التخيل العالمية للتنافس في واشنطن، بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأعرب المهندس ياسر القاضي عن سعادته بمشاركة الطلاب من الجامعات الحكومية والخاصة، من كافة أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى مشاركة طلبة من الدول العربية في هذا الحدث التكنولوجي الكبير.
وأكد ، في تصريحات له اليوم على هامش المسابقة ، أهمية استضافة مثل هذه المسابقات لما تمثله من تشجيع، وتوفير فرص للإبداع والابتكار وما تثمره من تقديم حلول تكنولوجية وتطبيقات يمكن استثمارها لخدمة صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر ، مضيفًا إن اهتمام الوزارة بدعم الابتكار يأتي في إطار استراتيجية الدولة التي تعني في أحد أهم محاورها بدعم الإبداع وريادة الأعمال.
جدير بالذكر أن مركز الإبداع وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات قد استضاف جولات التصفيات النهائية المحلية لمسابقة كأس التخيل، بمقر المركز، حيث انعقدت الجولة الأولى النصف نهائية للمحليين في 2 أبريل، وانعقدت الجولة الثانية يوم 9 أبريل، بينما انعقدت النهائيات المحلية في 16 أبريل.
وتستهدف المسابقة العالمية التي بدأت في عام 2003 طلاب كليات الهندسة أقسام هندسة معلوماتية وكليات الحسابات والمعلومات وأقسام علوم الحاسب بكليات العلوم في جميع جامعات ومعاهد العالم، وسبق أن استضافت مصر فعاليات المسابقة خلال عام 2009.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads