المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لجنة المشروعات الصغيرة تُطالب بسرعة توصيل الغاز للمناطق الصناعية

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 01:48 م
محمد جان
طباعة

دعا أعضاء لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى سرعة توصيل الغاز للمناطق الصناعية وخاصة التى تضم مشروعات للشباب ومعظمها مشروعات صغيرة .

وأشار النواب خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء لمناقشة طلب إحاطة من النائب سامح حبيب حول مشكلة الصناعات الصغيرة بمنطقة الفرستق بمركز بسيون بمحافظة الغربية إلى أنه على وزارة البيئة التغاضى عن تحرير مخالفات لاصحاب هذه المشروعات حتى يتمكنوا من توفيق أوضاعهم .

وطالب النائب محمد خليفة بتشكيل لجنة من وزارتى البترول والبيئة لرزيارة هذه المناطق ، فيما قال وائل العسال رئيس جمعية الحرف الصناعية إن هناك 300 مصنع فى منطقة الفرستق تواجه مشاكل وتحصل علىالغاز من السوق السوداء رغم ان هذه المصانع من اسسها هم مجموعة شباب وخريجين مؤهلات عليا ويجب تقديم الدعم لهم .

كما أكد النائب سمير الخولي، أنه تم التطرق لأزمة هذه المنطقة الصناعية فى لقاء مع محافظ الغربية لافتًا إلى أن مشكلة منطقى الفرستق، بها مصانع غير مرخصة وسيتم تقنين أوضاع هذه المصانع .

واشتكى ممثلو أصحاب المصانع من تعنت وزارة البيئة فى تحرير مخالفات لهم مؤكدين أنهم سوف يسعون إلى تقنين الأوضاع.

ومن جهته طلب النائب محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة سرعة مخاطبة وزير البترول لمعرفة موعد توصيل الغاز لمنطقة الفرستق بمركز بسيون .

فيما اقترح النائب محمد المرشدى بإمكانية حل الأزمة عن طريق توصيل "تنكات" للمصانع بالاتفاق مع شركة الغاز كحل سريع بدلا من الاستمرار فى مطالبات لوزارة البترول الامر الذى يستغرق وقتاً طويلاً .

ولفت إلى أنه يجب أن تكون مثل هذه المناطق صادر لها قرار بأنها منطقة صناعية معتمدة أو حرفية حتى يمكن التعامل مع المشاكل التى تواجهها.

ورد أحمد رخا وكيل وزارة البيئة قائلاً: "لسنا ضد الاستثمار ولامانع لدى الوزارة من التعاون فى مسألة تقنين الاوضاع فى مثل هذه المناطق التى يعمل بها عدد كبير من الشباب ، كما أن الوزارة مستعدة للتعاون من اجل تقنين وضع هذه المنطقة لتكون منطقة حرفية بحيث يتم حل مشاكلها".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads