المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق منزلية لعلاج الظفر الناشب

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 02:05 م
بسمة رشوان
طباعة
إصابة الظفر بصدمة نتيجة ضربة ما، ارتداء أحذية ضيقة، قص الظفر ليصبح قصيرًا جدًا، قص الظفر وترك زوايا تسهل انغراسه بالجلد المحيط، حدوث ذلك من شأنه أن يصيبك بالعدوى، لذلك من المهم علاج هذه المشكلة فور حصولها، عادةً الحالات الطفيفة والمعتدلة لا تستلزم المساعدة الطبية بل بالإمكان علاجها منزليًا، في حين أن الحالات الشديدة تتطلب تدخلًا طبيًا.

إليك بعض الطرق المنزلية التي تساعدك في علاج مشكلة الظفر الناشب بسهولة:

نقع القدمين بماء ساخن وصابون: ضع قدمك المصابة في الماء الساخن المضاف له بعض الصابون، من أجل التخلص من الانتفاخ والورم وتخفيف الألم، بإمكانك تطبيق هذه الخطوة ثلاثة مرات يوميًا لمدة 20 دقيقة في كل مرة.

نقع القدمين بخل التفاح: الخصائص المعقمة التي يمتاز بها خل التفاح والمضادة للالتهاب، تجعله وصفة ممتازة لعلاج الظفر الناشب والعواقب المرتبطة به، فهو يقلل من الألم ومن خطر الإصابة بالعدوى، لتجربة هذه الوصفة، قم بتحضير وعاء من الماء الساخن، وإمزج معه ربع كأس من خل التفاح، وانقع قدمك المصابة به يوميًا لمدة 20 دقيقة، ولا تنس تجفيف قدميك جيدًا بعد الانتهاء.

استخدم القطن: بالإمكان استخدام القطن عن طريق وضعه أسفل الحواف التي تنغرس بالجلد "تحت الطفر"، هذا الأمر يساعد الظفر على النمو بشكل أفضل، ولكن تأكدِ من أن القطن الذي تستخدمه نظيف لتقليل خطر إصابتك بالعدوى.

ارتداء أحذية وجوارب مريحة: كما ذكرنا سابقًا فإن أحد أسباب ظهور الظفر الناشب هو ارتداء أحذية ضيقة، لذلك وللتقليل من الألم الناتج عن الإصابة به، عليك ارتداء أحذية وجوارب مريحة وغير ضيقة، من الأفضل خلال فترة ظهور الظفر الناشب، ارتداء الصنادل قدر المستطاع لتقليل الضغط على الظفر.

في بعض الحالات وبالرغم من تطبيق كل النصائح، يتفاقم الألم الناتج عن الظفر الناشب، وهنا قد يجب التفكير في إزالة هذا الظفر! استشر الطبيب ليساعدك في الأمر.

الوقاية من عودة الظفر الناشب

عادة يعود الظفر الناشب بالظهور مجددًا إن لم تتخلص من مسبباته، ولكن اتباع بعض الطرق الوقائية يحميك من ذلك قدر المستطاع:

عند التحرك احذر من ارتطام أصابع قدمك بأي شيء من حولك، لا تقم بتقصير أظافرك كثيرًا، قم بقص أظافر قدميك بصورة لا تظهر أي جوانب حادة.

إن اتباع النصائح السابقة من شأنه أن يساعدك في تجنب ظهور الظفر الناشب، وفي الوقت ذاته تمكنك من علاجه بأبسط الطرق، وبهذا الصدد نشدد على أهمية إيلاء أظافر القدمين الإهتمام الشديد تمامًا مثلما نفعل بأظافر اليدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads