المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. وزير التعليم العالي يستقبل السفير الألماني بالقاهرة

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 04:03 م
خالد الغول
طباعة
أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وألمانيا، خاصةً في المجالات التعليمية والثقافية، جاء ذلك خلال استقباله ظهر اليوم الثلاثاء، سفير ألمانيا بالقاهرة، يوليوس جيورج لوي، وذلك بمقر الوزارة.

وأشار عبد الغفار، خلال اللقاء، إلى أهمية تدعيم علاقات التعاون العلمي بين وزارة التعليم العالي والجامعات المصرية والجانب الألمانى، مؤكدًا ضرورة التوسع في دعم الشراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية المصرية والألمانية في العديد من المجالات.

وبحث الجانبان سبل تقديم التسهيلات اللازمة للباحثين الألمان الدارسين بالجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، كما ناقش الجانبان الاستفادة من خبرات الجانب الألماني في إنشاء مركز أبحاث الخلايا الجذعية، والاستفادة من الخبرة الألمانية لتطوير التعليم الفني في مصر.

ومن جانبه أكد السفير الألماني بالقاهرة، على استمرار التعاون بين مصر وألمانيا، في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين، مشيرًا إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء الدكتور حسام الملاحي، مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، والدكتور محمد صالحين، مستشار الوزير للتنمية المتكاملة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads