المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سيناريو برشلونة وسان جيرمان يربك حسابات جوارديولا أمام موناكو

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 04:25 م
وكالات
طباعة

رغم فوزه الثمين 5 / 3 على موناكو في مباراة الذهاب بمانشستر، يحرص مانشستر سيتي الإنجليزي على الاحتفاظ بالنزعة الهجومية واللعب على الفوز خلال مباراة الفريق المقررة غدا الأربعاء في ضيافة موناكو بلقاء الإياب في دور ال16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

ويسعى مانشستر سيتي بقيادة مديره الفني الأسباني جوسيب جوارديولا إلى الحفاظ على الأفضلية البسيطة التي أحرزها خلال مباراة الذهاب على ملعبه.

 

وقدم الفريقان عرضا قويا خلال مباراة الذهاب في مانشستر وكان موناكو الفرنسي متقدما 3 / 2 قبل 19 دقيقة فقط على نهاية المباراة ولكن مانشستر سيتي قلب الطاولة على ضيفه في نهاية اللقاء وسجل ثلاثة أهداف متتالية انتزع بها الفوز ليحافظ على فرصه قوية في التأهل إلى دور الثمانية.

 

ولكن مانشستر وجوارديولا يدركان جيدا صعوبة المهمة التي تنتظرهما غدا على ملعب موناكو الذي هز شباك الفريق ثلاث مرات في عقر داره ويطمح إلى العبور أيضا لدور الثمانية ملعبه حيث يحتاج فيها فقط إلى الفوز بهدفين نظيفين ليحجز بطاقة التأهل.

 

وبعد مباراة الذهاب في مانشستر، قال جوارديولا إن فريقه لن يتراجع للدفاع وسيحاول الدفاع عن أفضليته في هذه المواجهة، وأصبح المدرب على يقين أنه عليه أن يبادر بالهجوم منعًا لتكرار سيناريو فريقه الأسبق برشلونة أمام باريس سان جيرمان.

 

وبعد مشاهدة الانتصار التاريخي لبرشلونة 6 / 1 على باريس سان جيرمان يوم الأربعاء الماضي في جولة الإياب رغم هزيمته أمام الفريق الفرنسي صفر / 4 ذهابا، أعرب الإيفواري يايا توريه نجم مانشستر سيتي وزميله حارس المرمى ويلي كاباييرو عن تأييدهما لرأي جوارديولا.

 

وقال توريه: "رأيتم باريس سان جيرمان وبرشلونة، كان أمرا يصعب تصديقه، إنها نوع من المباريات لا يمكن تخيله، لا يمكننا خوض مباراة الإياب بتراخ".

 

وأوضح: "من وجهة نظري وربما من وجهة نظر المدرب أيضا، أفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم".

 

ويرى كاباييرو أن الفريق يجب أن يستمر محتفظا بنزعته الهجومية، وقال: "الحفاظ على أسلوبنا في اللعب سيكون مهما للغاية إذا أردنا العبور للدور التالي، نمتلك أفضلية بفارق هدفين من مباراة الذهاب ولكن علينا ألا نستسلم للثقة الزائدة".

 

وأضاف: "علينا التفكير فيما حدث لباريس سان جيرمان أمام برشلونة ونركز في أن شيئا لم يحسم حتى الآن".

 

وبدا مانشستر سيتي في طريقه للخروج من البطولة بعدما سجل الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا هدفين ليقود موناكو إلى التقدم 3 / 2 في وسط الشوط الثاني من مباراة الذهاب على ملعب مانشستر.

 

ولكن الأرجنتيني سيرخيو أجويرو سجل هدف التعادل لمانشستر في الدقيقة 71 وهو الهدف الثاني له مع الفريق في هذه المباراة ثم سجل المدافع جون ستونز الهدف الرابع قبل أن يختتم ليروا ساني التسجيل في اللقاء بالهدف الخامس لمانشستر قبل ثماني دقائق فقط من نهاية اللقاء.

 

ورغم الغموض الذي يحيط بمستقبله مع الفريق، سيقود اجويرو هجوم الفريق في مباراة الغد رغم خسارته لمكانه في التشكيلة الأساسية للفريق في عدد من مباريات الدوري الإنجليزي في الآونة الأخيرة لصالح البرازيلي الشاب جابرييل جيسوس.

 

وفتحت إصابة جيسوس الطريق أمام عودة أجويرو لتشكيلة الفريق الأساسية ليستغل النجم الأرجنتيني الفرصة ويؤكد جدارته مجددا من خلال ستة أهداف في ست مباريات خاضها بعد عودته للتشكيلة.

 

وقال أجويرو، في تصريحات إلى صحيفة "ذي ميرور" بعد استبعاده من تشكيلة الفريق الشهر الماضي: "هذا يحدث أحيانا، عندما تكون على مقاعد البدلاء، عليك أن تنتظر فرصتك، يجب أن أساعد الفريق بقدر استطاعتي".

 

وبلغ مانشستر سيتي المربع الذهبي للبطولة في الموسم الماضي لكنه خسر صفر / 1 أمام ريال مدريد الأسباني الذي توج في النهاية بلقب البطولة.

 

ويرى البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي أن الفريق يمكنه التقدم لأبعد من المربع الذهبي في النسخة الحالية.

 

ولكن الفريق يحتاج أولا إلى اجتياز عقبة موناكو الذي يتمتع بخط هجوم ناري سجل 84 هدفا في 29 مباراة بالدوري الفرنسي هذا الموسم ليتربع بجدارة على قمة جدول المسابقة.

 

وصرح دي بروين، على موقع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بالانترنت: "أعتقد أننا نستطيع بلوغ النهائي، ولكن الفرق الأخرى ستكون لديها نفس الاعتقاد وهذا لا يجعل الأمر أكثر سهولة".

 

وأضاف: "ستكون المباراة صعبة للغاية أمام موناكو الذي يؤدي بشكل رائع في الوقت الحالي، ولكننا نتسم بإيجابية هائلة، وإذا تغلبنا عليهم، سنعبر لدور الثمانية، وبعدها لن يكون بلوغ النهائي صعب المنال".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads