المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خناقات وسباب وشتائم حصيلة اجتماعات لجان البرلمان

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 11:04 م
مي محمود سليم
طباعة
شهدت اجتماعات لجان مجلس النواب هذا الأسبوع الكثير من المشادات و"الخناقات" والشتائم والسباب تمثلت أبرزها فى خناقات لجنة الإدارة المحلية واللجنة التشريعية ويرصدها "المواطن" فى التقرير التالي.

خناقة النائبين محمد الحناوي وأحمد طنطاوي
شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اشتباك بالأيدى وتبادل للشتائم بين كل من النائب محمد الحناوى عضو اللجنة والنائب أحمد طنطاوى، عضو إئتلاف 2530.

جاء ذلك على هامش اجتماع اللجنة لمناقشة طلب إحاطة حول أزمة جامعة الدلتا، حيث كان الاجتماع يسير بهدوء وتوافق من قبل رئاسة المهندس أحمد السجينى إلا أن النائب الحناوى أثناء كلمته رأى أن إثارة قضايا جامعة الدلتا من قبل الإئتلاف ما هى إلا شو إعلامى ومزايدات.

وتدخل النائب أحمد طنطاوى فى حديث الحناوى بقوله "أرفض مثل هذا الحديث ونحن لا نزايد على أحد" الأمر الذى جعل الحناوى يحتد عليه بقوله "ﻷ.. دى مزايدات واضحة كمان".

وصاح طنطاوى فى وجه الحناوى بقوله "إذا كنت أنا بزايد تبقى أنت بتبيع وتقبض" لينفعل عليه الحناوى قائلا "أقعد يالا.. أقعد يالا"، الأمر الذى دفع طنطاوى للتوجه نحو الحناوى الذى تواجد بجوار المنصة، فاشتبك كل منهم باﻷخر فى الوقت الذى تدخل النواب للتفريق بينهم.

واعترض رئيس اللجنة على أداء كل منهما، ما دعاه لرفع الجلسة بعد حالة الفوضى التى شهدها الاجتماع وسط استياء الأعضاء من هذه التصرفات.

مشادة النائبين كمال أحمد وإيهاب الخولي
شهدت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، مشادات كلامية حادة بين الأعضاء من جهة ورئيسها المستشار بهاء أبو شقة، ومحمود فوزي مستشار رئيس البرلمان من جهة أخرى بسبب مناقشة اتفاقية صندوق النقد الدولي والبالغ قيمته 12 مليار دولار.

بدأت المشادة بين النائب كمال أحمد ومستشار رئيس المجلس، بسبب الاختلاف حول أهمية حضور رئيس الوزراء إلى مقر اللجنة، لمناقشة الأمور المتعلقة بالاتفاقية، حيث قال "فوزي" إن حضور شريف إسماعيل للجان النواب اختياري وليس إجباري ما أثار غضب النائب كمال أحمد ورد منفعلا "يعني أنت مش عايزنا نخالف اللائحة.. رئيس الوزراء بيخالف الدستور وأنت بتتكلم في إيه ولائحة إيه اللي هنخالفها بعد ما الحكومة صرفت الدفعة الأولى من الاتفاقية بدون تصديق البرلمان عليها".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads