المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة الصحافة الإسرائيلية.. "السيسي" يفرج عن المعتقلين لتحسين العلاقات الدولية

الأربعاء 15/مارس/2017 - 09:07 ص
شريهان أشرف
طباعة
سلطت الصحف الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، الضوء على عدد من قضايا الشرق الأوسط، في ظل تخوفات من توسع إيران في إقامة ميناء جديد، وإليكم أبرز العناوين التي تناولتها الصحف الإسرائيلية.

محلل صهيوني يزعم: إسرائيل شعب الله المختار ومهما حدث لن تضر

حيث نقلت صحيفة "معاريف"، خبر اندلاع الحريق في مستودع للألعاب النارية والمفرقعات في شمال إسرائيل، الذي وقع فجر اليوم الأربعاء، بشكل يدعي أن الحادث الذي وقع استهدف عرب إسرائيل، ولم يستهدف اليهود الإسرائيلين، وذلك لأنهم شعب الله المختار الذي وعده الله بالحماية، والحفاظ كما جاء في التوراة، حسبما أرجع المحلل الصهيوني يتسحاق عوفاديًا.

وأوضح عوفديًا، إن الحريق شب في القرية التعاونية فورات قرب بلدة قلنسوة وقضاء مدينة نتانيا الساحلية، وعلى الرغم من قوة الحريق إلا أنه لم يقتل سوى شخصين من عرب إسرائيل، وأصيب رجل في الخمسينات بحروق حطرة وتم نقلة إلى المستشفى للعلاج.

وتابع المحلل الصهيوني، أنه على الرغم من كافة الكوارث التي قد تحدث في العالم والحرائق التي قد تشب في إسرائيل، إلا أن شعب الله المختار سيظل كما هو مما دخل في حروب ومهما تكاتف الجميع لمداهمته، على حد تعبيره.

إيران تسعى لإقامة ميناء يهزم الجيش الإسرائيلي

في الوقت الذي تصدر فيه العناوين الرئيسية في موقع واللا العبري، خبر تحت عنوان "طهران توسع مجال عمل جيشها.. وتخوفات إسرائيلية واسعة"، حيث تناول الخبر الطموحات التوسعية لإيران خلال الفترة الأخيرة التي باتت تقلق إسرائيل بشكل غير مسبوق، وتحديدًا بسبب نوايا طهران لإقامة ميناء بحري على شواطيء اللاذقية في سوريا، وممر بري يصل من إيران إلى سوريا عن طريق العراق.

فقد أبدى وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، قلقه من إقامة ذلك الميناء، لأنه يوسع مجال عمل الجيش الإيراني، وسوف يشكل قاعدة أمامية للطلعات البحرية القصيرة، ويمنح إيران مدى لم يسبق أن وصلت إليه، بما في ذلك إسرائيل.

أحرونوت: السيسي يسعى لتحسين العلاقات الثنائية مع الدول بالإفراج عن المعتقلين

وعلى جانب آخر سلطت صحيفة يديعوت أحرونوت الضوء على الشأن المصري، حيث نقلت، خبر بعنوان، مصر تفرج عن معتقليها بقرار من السيسي، وسلط الخبر الضوء على الفرحة الغامرة التي سادت على أسر الشباب المفرج عنهم بقرار العفو الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد خروج 203 من الشباب من سجون طرة والوجه البحرى ودمنهور ووادى النطرون وأسيوط العمومى وقنا.

وأوضحت الصحيفة، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، يسعى لأن تكون واجهة مصر أمام العالم بشكل جيد، لذلك فهو يسعى دائمًا أن يفرج عن المعتقلين السياسيين في حال عدم تورطهم في قضايا إرهاب، وذلك لضمان علاقات مصر مع بقية دول العالم سواء من الناحية السياسية او غيرها من العلاقات الثنائية بين مصر وكثير من البلدان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads