المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تؤكد التزامها بنزع السلاح النووي

الأربعاء 15/مارس/2017 - 10:43 ص
طباعة
أكدت الصين التزامها بنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، واقترحت على كافة الأطراف تخفيف حدة التوتر من خلال الحوار والتشاور.

وقال "لي كه تشيانغ" رئيس مجلس الدولة، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء، في ختام الدورة السنوية لأعلى هيئة تشريعية بالصين، إن الوضع في شبه الجزيرة الكورية ومنطقة شمال شرقي آسيا المجاورة أصبح متوترًا، وربما يؤدي التوتر إلى نشوب صراعات قد تتسبب في إلحاق أضرار لجميع الأطراف المعنية.

وأعرب "لي كه تشيانغ "، عن أمله أن تبذل جميع الأطراف المعنية جهودًا مشتركة لتخفيض حدة التوتر، وأن تعمل على إعادة القضايا إلى مسار الحوار لإيجاد حلول مناسبة، مشددًا على التزام الصين الكامل بقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، ودعمها الثابت لنظام حظر الانتشار النووي الدولي.

قال رئيس مجلس الدولة الصيني، عن علاقات بلاده مع الولايات المتحدة، إن سياسة الصين واحدة وستبقى أساسًا للعلاقات بين البلدين، وهناك آفاق مشرقة ستكون بانتظار التعاون الصيني- الأمريكي.

ولفت "لي كه تشيانغ"، إلى أن الرئيس الصيني شي جين بينغ، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، تحدثا في اتصال هاتفي بعد تولي ترامب مهام منصبه، واتفقا على دفع العلاقات قدمًا، معتبرًا أن العلاقات بين بكين وواشنطن ليست مهمة فقط بالنسبة للدولتين، بل للسلام والأمن الاستقرار الإقليمي والعالمي أيضًا، ويجب علينا أن نعمل معا لدفعها إلى الأمام باستمرار، بحسب قوله.

من جهة أخرى، شدد رئيس مجلس الدولة الصيني على أن بلاده تأمل في رؤية استمرار السلام والاستقرار في منطقة آسيا - الباسيفيك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads